الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

من هي أجمل النساء في العالم وفقاً للعلم

رغم اتفاقنا مع عبارة "الجمال في عين الرائي"، توجد مقاييس علمية يمكننا استخدامها لحساب مقدار جاذبية ملامح الوجه. تُعرف تلك المعادلة بالنسبة الذهبية للجمال، وترجع إلى اليونان القديمة. وفي وقتنا الحاضر، ما زالت نفس المعادلة تُستخدم بشكل كبير من قبل جراحي التجميل. وقرر أحدهم، دكتور جوليان دا سيلفا، أن يجمع قائمة لأجمل 10 نساء في العالم، ويشارك مدى اقتراب كل منهن للجمال المثالي عند اليونانيين القدماء.

10. كارا ديليفين — 89.99%

تشتهر عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 30 عاماً بحاجبيها الكثيفين اللذان سمحا لها بالوصول إلى قائمة أجمل 10 نساء، إلى جانب شفتيها الجميلتين، لتحصل على درجة 98.5%. لكن يقول دكتور سيلفا إنها كانت ستصل إلى ترتيب أعلى في القائمة لو كانت جبهتها أصغر قليلاً.

9. كيتي بيري — 90.08%

وفقاً لأبعاد النسبة الذهبية، تعد أنف المغنية والممثلة البالغة من العمر 37 عاماً أفضل ملامحها، لا سيما قاعدة الأنف بالنسبة لعرض الشفتين، لتحصل على درجة 98.8%. وحصلت منطقة الذقن على أقل نسبة مئوية مقارنةً ببقية ملامحها. كما يعتبر شكل وجهها من أبرز نِقَاط القوة لديها.

8. ناتالي بورتمان — 90.51%

© natalieportman / Instagram, AP/Associated Press/East News

بدرجة 99%، سجّل موضع عيني الممثلة البالغة من العمر 41 عاماً درجة مثالية. إلا أن منطقة الجبين والشفتين سجلتا أقل الدرجات من بين ملامح وجهها الجميلة الأخرى.

7. سكارليت جوهانسون — 90.91%

Invision/Invision/East News, Invision/Invision/East News

حصلت الممثلة البالغة من العمر 37 عاماً على درجة شبه مثالية، 99.9%، لموضع عينيها. وكانت الذقن ثاني أعلى الملامح تقييماً، بدرجة 99.4%. وكانت أقل درجة من نصيب شكل الوجه والشفتين الرفيعتين.

6. كايت موس — 91.05%

Invision/Invision/East News, Invision/Invision/East News

أفضل ملامح الوجه لعارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 48 عاماً هي جبهتها والمسافة بين عينيها. لكن وفقاً لأبعاد النسبة الذهبية، حصلت منطقة الجبين وشكل الوجه على أقل درجة.

5. تايلور سويفت — 91.64%

حصلت ذقن وأنف المغنية البالغة من العمر 32 عاماً على أعلى تقييم وفقاً لأبعاد النسبة الذهبية، بدرجة 97% لكل منهما. بينما حصل الحاجبان على أقل تقييم من بين جميع ملامحها، بدرجة 83% فقط.

4. أريانا غراندي — 91.81%

Charles Sykes/Invision/AP/East News, © arianagrande / Instagram

تشمل قائمة أقوى وأجمل ملامح النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عاماً كل من الجبهة والأنف والذقن والشفتين، وفقاً لأبعاد النسبة الذهبية. بينما حصل الحاجبان على أقل درجة.

3. آمبر هيرد — 91.85%

Grosby Group/East News, © amberheard / Instagram

بدرجة 99.6%، تحصل ذقن الممثلة البالغة من العمر 36 عاماً على تقييم شبه مثالي. وحصلت الأنف على درجة عالية جداً أيضاً. أما شكل الوجه، فقد حصل على 80.2% فقط، ليكون أقل درجة وتقييم مقارنةً ببقية ملامحها.

2. بيونسيه — 92.44%

© beyonce / Instagram, Lumeimages.com/SIPA/Sipa Press /East News

حصلت النجمة البالغة من العمر 40 عاماً على درجة شبه مثالية لشكل الوجه، 99.6%، وفقاً لأبعاد النسبة الذهبية. بينما حصل الحاجبان والأنف على أقل درجة مقارنةً ببقية ملامح وجهها.

1. بيلا حديد — 94.35%

حصلت ذقن عارضة الأزياء البالغة من العمر 25 عاماً على أعلى درجة، 99.7%، ثم موضع العينين بدرجة 97.65%، ثم الجبهة بدرجة 97%. بينما أقل درجة كانت من نصيب منطقة الجبين والحاجبين.

هل تتفق مع هذه القائمة؟ ومن أجمل النساء اللاتي قد ترغب في إضافتهن للقائمة؟

مصدر صورة المعاينة caradelevingne / Instagram, Charles Sykes/Invision/AP/East News, bellahadid / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/من هي أجمل النساء في العالم وفقاً للعلم
شارك هذا المقال