الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نجمة مسلسل بيواتش دونا ديريكو في عمر الـ54 ولا يبدو أنها تغيرت كثيراً منذ التسعينيات.. فإليكم أسرار شبابها التي شاركتها معنا

توجد العديد من النصائح التي يقدمها أطباء الأمراض الجلدية للأشخاص الذين يريدون الحفاظ على إطلالتهم الشابة لأطول فترةٍ ممكنة. ولا شك أن جميع تلك التوصيات يمكنها أن تنقذ الراغبين في تجديد جسمهم وإطلالتهم دون جراحة، بدايةً بشرب المزيد من الماء ووصولاً إلى النوم على الوسائد الحريرية. لكن الممثلة الأمريكية دونا ديريكو ربما اكتشفت بعض الأسرار الرائعة بحق للحصول على شبابٍ أبدي، إذ يبدو أنها لا تتقدم في العمر مطلقاً.

لطالما كانت مسيرة دونا مرتبطةً بالجمال في مختلف صوره

جاء ظهور دونا الأول على الشاشة عندما حصلت على دور بطولة في المسلسل التلفزيوني بيواتش (Baywatch). إذ ظهرت في المسلسل بين عامي 1996 و1998، وحملت شخصيتها اسم دونا ماركو. وكانت تمتلك منتجعاً صحياً نهارياً في كاليفورنيا لفترةٍ من الوقت، كما امتلكت شركة ليموزين في لاس فيغاس. ويمكن القول إن الجمال كان يحيط بهذه الممثلة الرائعة أينما ذهبت.

ونجت دونا من السقوط في الحياة الواقعية وهي تحت دائرة الأضواء خلال منتصف عام 2012، وذلك عندما تسلقت جبل أرارات وتعرضت للإصابة بعد وقوعها قرب نهاية رحلة التسلق. لكن ذلك لم يمنعها من مواصلة مسيرتها الفنية.

تتبنى الممثلة رأياً استثنائياً في الجمال

تعشق الممثلة تعليقات الجميع عن مظهرها الشاب. لكنها اعترفت بأن تلك التعليقات يمكن أن تكون انتقاصيةً أحياناً. إذ تشتهر دونا بتصريحاتها الجريئة ضد التفرقة العمرية بمختلف أشكالها. حيث قالت في المقابلة: “ليس من اللطيف أن تسمع شخصاً يقول: ’تبدين رائعةً بالنسبة لعمرك’ أو ’ما يزال شكلك مذهلاً’. فلماذا لا يكتفي المرء بقول: ’واو، تبدين مذهلة’ ثم يمضي في طريقه؟”.

وتؤمن دونا بصدق أن الجمال لا علاقة له بالعمر أو غيره من القوالب النمطية. وتقول دونا: “لا أعتقد أنه من العادل انتقاد النساء بناءً على عمرهن. إذ لا يواجه الرجال القدر نفسه من التمحيص، ولا أعتقد أن الأمر سيعجبهم أيضاً. لكنني أعلم أن الأمر لن يختفي ببساطة لأنه أصبح جزءاً من ثقافتنا”.

ترد دونا بشجاعة على كل المنتقدين في إنستغرام

يتميز الصيف بأشعة الشمس، والرمال، وملابس السباحة. لكن دونا تعرضت للكثير من الانتقادات ذات مرة بعد أن ارتدت لباس سباحة احتفالاً بيوم الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو.

حيث علّق البعض قائلين إنها “أكبر” من أن تتألق بالبكيني. لكن دونا ردت عليهم بذكاءٍ عندما نشرت صورةً لها وهي ترتدي زي بيكيني آخر مع تعليقٍ قوي. حيث كتبت: “دعوني أخبركم شيئاً ربما يفاجئكم. أستطيع ارتداء ما يحلو لي فعلياً على أرض الواقع. وبهذه المناسبة، إليكم صورتي بالبيكيني وأنا أتمرن القرفصاء فوق طاولة قهوة”.

شاركتنا الممثلة سر تألقها الشاب خلال المقابلة

تحدثت دونا عن حميتها الغذائية الخاصة عندما سألناها عن الحيل التي تتبعها لتظل شابة. إذ أصبحت نباتية واعترفت بتأثير ذلك على بشرتها التي أصبحت أكثر صفاءً، وعملية هضمها التي صارت أفضل، ونومها الذي تحسّن. كما قالت إنها “توقفت عن الاستلقاء تحت أشعة الشمس”. حيث كانت تحب اكتساب السمرة في السابق، لكنها تسمح للون بشرتها بأن يبهت الآن. وأصبحت تستخدم مستحضرات التسمير الذاتي أو المرطبات الملونة بدلاً من التسمير تحت أشعة الشمس.

وتمتلك دونا قناعةً بعدم وجود مستحضر تجميل سحري يستطيع حل كل المشكلات. لهذا تتعامل بحرصٍ شديد مع مستحضرات العناية الذاتية. إذ قالت: “أقرأ كل شيء ممكن لأن الجميع يقسمون بفعالية المنتجات الجديدة دائماً. وأعتقد أن جميعنا مذنبون بالوقوع في هذا الفخ. لكنني أريد العناية بنفسي قدر الإمكان. وأعتقد أننا لا يجب أن نتعرض للضغط من أجل تجربة كل منتج جديد يحمل كل تلك المزاعم. بل أنصحكم باستخدام ما يناسب بشرتكم والحفاظ على البساطة”.

من أيقونة الشباب في وجهة نظرك الشخصية؟ وما النصيحة التي تتبعينها للحصول على إطلالةٍ أكثر شباباً ونضارة؟

مصدر صورة المعاينة donnaderrico / Instagram, donnaderrico / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/نجمة مسلسل بيواتش دونا ديريكو في عمر الـ54 ولا يبدو أنها تغيرت كثيراً منذ التسعينيات.. فإليكم أسرار شبابها التي شاركتها معنا
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك