الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

3 أجيال من عائلات شهيرة: جمال يقارب المثالية

يعتقد علماء النفس أن موهبة الإبداع يمكن أن تورّث من الآباء إلى الأبناء. أول دليل يخطر بالبال هو أخبار عائلات المشاهير التي سرقت الأضواء في عالم هوليوود لعقود من الزمن عبر أجيالها المختلفة.

وجهنا اهتمامنا هذه المرة في الجانب المشرق إلى نساء استثنائيات بجذور عميقة في هوليوود جعلننا نعجب بهنّ في كل جيل. ولا تفوّتوا المكافأة في نهاية المقال، فالرجال يستحقون أيضاً بعض الاهتمام.

1. تيبي هيدرن، ميلاني غريفيث، وداكوتا جونسون

كانت تيبي واحدة من أهم الممثلات في أفلام ألفريد هيتشكوك، ولا يغيب عن البال أداؤها المميز في (Birds 1963). تبعت ابنتها ميلاني خطواتها، وسريعاً ما خطفت الأضواء بسيقانها الطويلة وموهبتها. من أشهر أدوارها كان فيلم ( Working Girl 1988) الذي حازت بسببه على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة. والآن هو وقت سطوع نجم الجيل الثالث، حيث أبهرت داكوتا جونسون هوليوود، وتنوي التركيز على الأدوار الجادة بعد إنهاء سلسلة أفلام Fifty Shades.

2. بيتي ويذرسبون، ريس ويذرسبون، وآفا فيليب

مع أن ريس هي الأكثر شهرة في هذا الثلاثي، إلا أن آفا سرعان ما ستنافسها، وليس الأمر سوى مسألة وقت. أورثت بيتي ويذرسبون الذكاء والجمال المذهل لبناتها، فهي حاملة لـ 3 مؤهلات جامعية، وعملت كبروفيسورة في علم التمريض. ريس ممثلة مشهود لها وحائزة على جائزة الأوسكار. أما آفا، فهي مهتمة في التصوير الفوتوغرافي، ونتطلع لمعرفة جديدها في المستقبل.

3. غالينا جوفوفيتش، ميلا جوفوفيتش، وإيفر غابو أندرسون

عملت أم ميلا كممثلة عندما كانت تعيش في الاتحاد السوفييتي، وقد أتت خبرتها تلك بالفائدة لابنتها لاحقاً. ميلا الآن معروفة في هولويوود وبخاصة لتأديتها دور أليس في سلسلة أفلام Resident Evil. وقد انتقلت موهبة الجدة والأم إلى إيفر غابو التي ظهرت إلى جانب والدتها في Resident Evil: The Final Chapter (2016)، وستلعب عما قريب دور ناتاشا رومانوف اليافعة في فيلم Black Widow القادم.

4. نينا فون شليبروغ، أوما ثورمان، ومايا هوك

كانت والدة أوما ثورمان عارضة رائعة في سنوات شبابها، لكنها تركت المجال لتدير منتجع Menla Mountain Retreat الموجود في قلب نيويورك. حصدت أوما الشهرة بعد عملها مع كوينتين تارانتينو في الفيلم الشهير(Pulp Fiction (1994 وسلسلة Kill Bill. وقد أضافت لأرشيف أعمالها الكثير من الأفلام منذ ذلك الحين. ويبدو أنها تمرّر الشعلة إلى ابنتها مايا التي أصبحت نجمة بالفعل بفضل مشاركتها في مسلسل Stranger Things الناجح على منصة Netflix، وتخطط لخوض مشاريع أخرى مثيرة في المستقبل.

5. ديبي رينولدز، كاري فيشر، وبيلي لورد

كانت ديبي رينولدز وابنتها كاري ممثلات تميّزن بموهبة جلية. لعبت ديبي أدواراً في العديد من الأفلام والمسلسلات ولا ننسى مواهبها الموسيقية. أما كاري، فقد اشتهرت لدورها في “الأميرة ليا” في سلسلة Star Wars وستبقى خالدة في قلوب كل معجبيها. ابنة كاري، بيلي، تستمر في إحياء إرث والدتها وجدتها، وقد ظهرت في الأفلام الجديدة من سلسلة Star Wars وتعمل ضمن فريق المسلسل الناجح American Horror Story.

6. بلايث دانر، غوينيث بالترو، وأبل مارتن

يبدو أن الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار غوينيث بالترو تتبع خطى أمها الموهوبة التي لديها رصيدها السينمائي الخاص بها. حيث ظهرت بلايث في أفلام منها 1776 (1972)، و(The X-Files (1998، و(Meet the Parents (2000. كما أن غوينيث وجدت شغفاً بعيداً عن التمثيل، وأسست شركتها Goop، مع أنها لا تزال تتألق على الشاشة الكبيرة. ابنتها آبل لم تحدد اتجاهها بعد، ولكن بالنظر إلى تاريخ عائلتها، فنحن متأكدون أن مستقبلها سيكون حافلاً.

7. بيبي بويل، ليف تايلر، ولولا روز غاردنر

لطالما كانت ليف تايلر مهيئة لعالم الشهرة كون والديها يتمتعان بمواهب فذة في الموسيقى. عملت والدتها بيبي كعارضة أزياء ومغنية مشهورة سجّلت 8 ألبومات تحت اسمها. لكن ليف اختارت التمثيل وكرّست حياتها للسينما، ونعرفها من أدوارها في سلسلة (1998) The Lord of the Rings ، و(Armageddon (1998 و(Ad Astra (2019. ليف أمّ لـ 3 أطفال، من بينهم الجميلة لولا روز غاردنر التي تحمل في جيناتها الكثير من مقومات النجاح، ونحن متحمسون لرؤية ما ستفعله في حياتها.

مكافأة: ستيلان، ألكساندر، غوستاف، وبيل سكارغارد.

لا يمكننا إلا أن نرفع القبعة لهذه العائلة المتميزة من الرجال، التي تتركز فيها كمية هائلة من الموهبة في جيلين فقط. عائلة سكارغارد معروفة في عالم صناعة السينما بفضل الوالد الذي مهد الطريق لأبنائه. ومن بين أطفاله الثمانية، ثلاثة منهم تتلهف هوليوود عليهم: لعب ألكسندر دور البطولة في سلسلة True Blood وBig Little Lies، وكذلك في فيلم (The Legend of Tarzan (2016. ويعرف بيل بدوره بينيوايز في سلسلة أفلام IT. أما غوستاف، فيمثل حالياً دور البطولة في مسلسل Vikings. ولدينا حدس بأن عهد عائلة سكارغارد سيدوم طويلاً.

أيّ هذه العائلات تود معرفة المزيد عنها؟ هل تخطر ببالك عائلات أخرى موهوبة؟ شاركنا إياها في التعليقات!