الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

مشاهير تحلّوا بالشجاعة وقرروا إنجاب الأطفال في عمر متأخر

----
887

متوسط العمر الذي ينجب فيه الأمريكان الأطفال هو 26.9 سنة حسب إحصائيات 2019. لكن إحدى الدراسات وجدت أن النساء الأكبر عمراً يواجهن مشكلات إجتماعية وعاطفية أقل عندما ينجبن الأطفال. الكثير من مشاهير الرجال والنساء يؤجلون تكوين أسرهم الخاصة لوقت متأخر، بسبب مطالب حياتهم العملية أو أسباب أخرى، وهم مثال لأن الأطفال نعمة كبيرة أياً كان العمر الذي تنجبهم فيه.

نحن في الجانب المشرق مقتنعون أنه لا يفوت الأوان أبداً على الترحيب بحبّ جديد من صلبك في حياتك، ولدينا قائمة بآباء وأمهات مشاهير يدعمون هذا الاعتقاد.

1. بروس ويليس، 59 سنة

الزواج الثاني لنجم Die Hard أعطاه فرصة ثانية في الأبوة، حيث أن بروس لديه ابنتين من زوجته الحالية إيما هيمينغ. ولدت البنت الأكبر ميبل في 2012، والأصغر إيفلين في 2014. أي أنّ بروس أصبح أباً على عمر 59.

وللممثل 3 بنات راشدات من زوجته السابقة ديمي مور، وهنّ: رومير، سكوت، وتالولا.

2. مايكل دوغلاس، 58 سنة.

وُلدت كاريس، آخر العنقود لمايكل دوغلاس، في 2003 من زوجته كاثرين زيتا جونز عندما كان عمره 58 عاماً. كما رحب الزوجان بابنه ديلان قبل ذلك بـ3 سنوات. تبدو الأسرة مقرّبة وأن عمر مايكل لا يؤثر على سعادتهم.

وللممثل ابن آخر، كاميرون، من زواجه الأول من دياندرا لوكر.

3. جيف غولدبلوم، 65 سنة.

أصبح الممثل أباً للمرة الأولى على عمر 63 سنة من زواجه الثالث بإيميلي ليفينستون. وبعد عامين، أنجب الزوجان طفلهما الثاني ليصبح نجم فيلم Jurassic Park أباً مرة أخرى في عمر الـ 65.

يتقبل الممثل فكرة كونه أباً متقدماً في السن: “أنا سعيد لأني انتظرت. من الرائع أني أقدمت على ذلك الآن، لأن كل ما أفكر فيه مناسب تماماً للأسئلة والتحديات الكبيرة التي تصاحب إنجاب الأطفال، وما أريد لهم. وما أريد أن أتركه لهم، ونوع الحياة التي أريد توفيرها لهم”

4. مادونا، 59 سنة

المغنية المعروفة هي أم لستة أطفال، و4 منهم بالتبني. أنجبت مادونا مولودها الأول في سنة 1996 وكان عمرها آنذاك 38 عاماً، ثم رحبت بميلاد ابنها روكو بعد 4 سنوات. كانت غريزة أمومتها قوية جداً، واختارت توسعة عائلتها بتبني الأطفال ديفيد وميرسي من مالاوي في عامي 2006 و2009 على التوالي.

وفي 2017، أكملت مادونا عائلتها بتبني بنتين من مالاوي: الأختين إستير وستيلا. وكانت حينها في الـ59 من عمرها.

5. سايمون كاول، 55 سنة

انشغل عملاق برامج المواهب في بناء مسيرته المهنية أغلب سنين حياته، لدرجة أنه أجّل أمور حياته الخاصة لحين بلوغه الخمسينات من عمره. أنجبت لورين سيلفرمان، حبيبة سايمون، ابنه الأول في عام 2014.

يعمل سايمون وابنه إريك على سلسلة من 7 كتب بعنوان Wishfits. تدور القصة عن “عالم يحتضن أكثر الحيوانات غرابة. عالم سحريّ وغير عادي، تطوّر بطريقة عجيبة ورائعة، وأوجد حيوانات هجينة بخصائص فريدة!”

6. فيولا ديفيس، 45 سنة

تبنت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار طفلة في سنة 2011 مع زوجها جوليوس تينون. أصبحت جينيسيس الطفلة الأولى والوحيدة لفيولا. وقالت نجمة مسلسل How to Get Away with Murder أن “حشرة التمثيل عضّت” ابنتها، لذلك ربما تفاجئنا ابنتها بموهبة كموهبتها.

فيولا هي زوجة أب لابن وابنة زوجها اللذان أنجبهما من علاقاته السابقة.

7. أليك بالدوين، 60 سنة

كان زواج أليك من هيلاريا توماس عام 2012 بداية جديدة في حياته. أنجب الزوجان معاً 4 أطفال حتى الآن، وينتظران طفلهما الخامس. وبذلك، قد يصبح الممثل أباً مرة أخرى على عمر الـ 62.

أليك أبٌ لابنته آيرلاند البالغة من العمر 24 عاماً، والتي أنجبها من زوجته السابقة الممثلة كيم باسينجر.

ما رأيكم في إنجاب الأطفال في عمر متأخر؟ وما العمر الأنسب برأيكم لكي يصبح الرجل أباً أو تصبح المراة أماً؟

مصدر صورة المعاينة emmahemingwillis / Instagram, Depositphotos.com
----
887