الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

حلاق بريطاني يقص شعر المشردين مجاناً ويمنحهم أملاً في حياة جديدة

جوشوا كومبس Joshua Coombes هو حلاق بريطاني يعمل على قص وتصفيف الشعر واللحى، كغيره من الحلاقين. لكن جوشوا يمتاز بأن لديه عملاء غير عاديين، - فعملاؤه أشخاص بلا مأوى ولا يدفعون مقابلاً لقصات شعرهم. يقول جوشوا إنه يبتغي المساهمة في منح المحرومين فرصة ثانية في الحياة، لأنه يعتقد أن التغييرات الإيجابية في المظهر قد تسبب تغييرات مماثلة على الجوهر.

نعتقد في الجانب المشرق أن هذه التحولات التي يقوم بها جوشوا هي الأفضل والأكثر لطفاً على الإطلاق، ونتمنى أن يحذو الآخرون حذوه، كل من موقعه، وأن تستمتعوا معنا بهذه القائمة الرائعة.

22. بينجامين، لوس أنجلوس

21. تود، سانتا مونيكا

20. سدريك، باريس

19. جوشوا، كاليفورنا

18. زاك، لندن

17. دايفد، لندن

16. أمان، لندن

15. فيل، لندن

14. كالوم، مانشستر

13. سبايدر، ميامي

12. مايكل، لندن

11. ترافيس، آلاسكا

10. برايان، نيويورك

9. تيري، نيويورك

8. بيترو، مهاجر من رومانيا، لندن

7. لوران، باريس

6. تشارلي، لندن

5. دارين، لندن

4. جوي، نيويورك

3. غييرمو، برشلونة

2. مالكوم، لندن

1. ستيفان، دبلن

كان جوشوا في الماضي يعزف موسيقى الروك، ثم أصبح مصفف شعر قبل ست سنوات. في البداية كان يتجول في الشوارع حاملاً كل المعدات اللازمة لتصفيف الشعر بعد نهاية دوامه المعتاد، ويتحدث إلى المشردين، ويعرض عليهم قص شعرهم مجاناً. أما اليوم فهو يسافر حول العالم ويلتقي أناساً يحتاجون المساعدة من مختلف البلدان والثقافات، ويساعدهم بدون أي مقابل.

بدأ بعض النشطاء بتداول هاشتاغ (افعل خيراً دون مقابل) #DoSomethingForNothing لكي يساهموا في نشر هذه المبادرة النبيلة. ويقول جوشوا إنه يتلقى رسائل من أوروبا والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا وإندونيسيا وكوريا بشأن هذه المبادرة التي تتمحور فكرته الرئيسية حول ما يلي: “إذا فعل كل شخص في كل مدينة من العالم عملاً جيداً، فإن العالم حتماً سيتغير للأفضل”. بالمناسبة، ليس عليك تكريس حياتك كلها لفعل الخير، وإن كان هذا أمراً محموداً وممكناً إلى حد ما، بل يمكنك فقط مساعدة شخص محروم مرة واحدة، وقد يتحول الأمر إلى عادة حميدة تتبعها طوال حياتك.

هل تحب المبادرات الإنسانية من قبيل مبادرة جوشوا الحلاق؟ شاركنا رأيك حول الموضوع في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة joshuacoombes / instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/حلاق بريطاني يقص شعر المشردين مجاناً ويمنحهم أملاً في حياة جديدة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك