الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

بضفائر رائعة.. أمّ تبهر الجميع بتصفيفات شعر مذهلة لطفلتيها

----
609

اُستخدمت ضفائر الشعر لأول مرة منذ زمن طويل بصفتها جزء من تقاليد القبائل في أفريقيا. إنها تعبر عن مجتمع الشخص وعمره وحالته الاجتماعية وثروته ونفوذه ومكانته الاجتماعية. وفي بعض الحالات كانت الضفائر هي أحد أشكال النجاة. حالياً أصبحت الضفائر عنصراً معقداً يضيف مظهراً خاصاً لأي تصفيفة شعر. ماريا بوبروي وهي أم لفتاتين أصبحت مهووسة بهذا الفن، وهي تنفذ تصفيفات شعر مذهلة بتلك الطريقة لفتاتيها الصغيرتين.

نحن في الجانب المشرق شاهدنا تصفيفات الشعر التي صنعتها ماريا بإعجاب وحسد كبيرين. ونريد أن نعطيكن دفعة الإلهام اليومية عبر رؤية تلك الصور.

بدأ الأمر من إحساسها بالملل من تصفيفة ذيل الحصان التقليدية

ماريا لديها فتاتان هما بريانا ذات الـ8 سنوات وأريانا ذات الـ6 سنوات. وبحكم أنها أم لفتاتين صغيرتين فقد جعلها هذا تواجه مشكلة أمومة شائعة، وهي رغبتها في تنفيذ تصفيفات شعر لطيفة لابنتيها والابتعاد عن تصفيفتي كعكة الشعر وذيل الحصان المعتادتين.

بعد أن شاهدت عدة مقاطع تعليمية على موقع يوتيوب، حاولت ماريا تجربة أول تصفيفة شعر على بريانا وأدركت أنها لن تتوقف عن فعل ذلك بعدها، فقد أصبحت مدمنة لتضفير الشعر من وقتها.

اتضح أن أسلوب تضفير الشعر أقل تعقيداً مما كانت تظنه

في البداية، قضت ماريا ساعة لتنفيذ بعض الضفائر المعقدة. واعترفت أن الأمر أضحى أسهل مع الوقت والتدريب. هي تضفر شعر الفتاتين كل صباح قبل أن تذهبا إلى المدرسة وأثناء تناولها للإفطار. تستغرق التصفيفة ما بين 10 إلى 20 دقيقة. بعض التصفيفات تبقى لبضعة أيام، لكن الأم تستمتع بتجربة تصفيفات جديدة يومياً. هي تؤمن أن هذا هو وقت الترابط بينهم وأنهم جميعاً يعتزون كثيراً بتلك اللحظات.

تصفيفات الشعر تساعد الفتاتين كثيراً في حياتيهما اليومية

كشفت الأم في مقابلتها مع الجانب المشرق أن الفتاتين تتلقيان مديحاً كبيراً في كل مكان تذهبان إليه. يبدو الناس متفاجئين حين يعلمون أن ماريا علمت نفسها بنفسها ويطلبون منها أن تعلمهم تضفير الشعر. هذا هو السبب الرئيسي في إطلاق قناة خاصة لهم على موقع يوتيوب. وبقدر استمتاعها بتضفير شعر ابنتيها، فإنها تحب تنفيذ تصفيفات لصديقاتهما كذلك. تشرق وجوه الفتيات حين يشاهدن ضفائر الشعر.

تلقي كل هذا الاهتمام بالتأكيد يزيد من ثقة الطفلتين بنفسيهما. هما تحبان إخبار الناس عن أنواع الضفائر المختلفة التي تعرفانها، وهذه بداية رائعة للمحادثات. أريانا مهتمة بالموضة كثيراً وتحب أن تنسق ملابسها مع تصفيفة شعرها. هي الآن في سن يسمح لها باقتراح أفكار وأساليب مختلفة وتحاول أمها تنفيذ ما تطلبه لها.

ما هي تصفيفة الشعر التي نفذتها لنفسك أو لإحدى أقاربك؟ نود رؤية تصفيفاتكن الرائعة!

----
609
شارك هذا المقال