الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 أشياء لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية بتغييرها في مظاهرهم

قد تتفاجأ عندما تسمع أن أفراد العائلة المالكة لا يمكنهم السّفر بدون ملابس سوداء في حقائبهم، أو أن نساء العائلة لا يمكنهن أبداً ارتداء أحذية مفتوحة في الفعاليات الخارجية. هناك الكثير من القواعد التي لم نكن نعلم أن العائلة المالكة البريطانية يجب أن تتبعها.

لهذا السبب، قام الجانب المُشرق بتجميع 9 ممارسات لا ينبغي لأفراد العائلة المالكة القيام بها ونود مشاركتها معك.

1. ارتداء الجينز

لا يمكن لأفراد العائلة المالكة ارتداء الجينز إلا عند حضور المناسبات غير الرسمية. على سبيل المثال، ارتدت ميغان الجينز عندما حضرت حدثاً لرياضة البولو. هذا مسموح أيضاً عند تمشية كلابهم أو القيام بأشياء أخرى تتطلب مظهراً غير رسمي.

2. ارتداء الأولاد السراويل الطويلة

لا يُسمح للأولاد الصغار من العائلة المالكة سوى بارتداء السراويل القصيرة، لحين بلوغهم عمر 8 سنوات، وبعدها يصبح ارتداء السراويل الطويلة مسموحاً. قد يتعلق الأمر بحقيقة أن ارتداء السراويل الطويلة، بالنسبة للعائلة المالكة، يعتبر من مزايا أفراد “الطبقة الوسطى”.

3. عدم حمل الملابس السوداء

يضطر أفراد العائلة المالكة عند السفر إلى حمل ملابس سوداء في أمتعتهم. والسبب وراء ذلك محزن للغاية، وهو الاستعداد في حالة وقوع وفاة في العائلة. في عام 1952، كانت الملكة إليزابيث الثانية في كينيا عندما سمعت بأن والدها قد توفّي، وبعد عودتها إلى لندن، كان عليها انتظار وصول ملابس الحداد السوداء قبل الخروج من الطائرة. لم يكن من الصواب الخروج بدون الملابس المناسبة.

4. ارتداء الأحذية المفتوحة من الأمام

الأحذية المفتوحة من الأمام غير رسمية بمقاييس العائلة المالكة. ويجب على أفراد العائلة المالكة ارتداء أحذية مغلقة عند الخروج وتمثيل العائلة أو لحضور الفعاليات الرسميّة.

5. صبغات الشعر غير الطبيعية

يجب أن يكون شعر أفراد العائلة المالكة طبيعياً قدر الإمكان على الدوام. لا ينصح أفراد العائلة المالكة بصبغ الشعر بألوان جريئة وجنونية. في الحقيقة، ليس هذا الخيار متاحاً لهم من الأساس. يجب أن يكون الشعر نظيفاً ومرتباً ولائق المظهر.

6. خلع السيدات للمعاطف

من غير الملائم أن تخلع نساء العائلة المالكة معاطفهنّ. لهذا السبب لا نرى الدوقة كيت ميدلتون بدون معطف. ومع ذلك، إذا كانت تشعر بالحرّ وأرادت خلع طبقة من الملابس، فيمكنها ذلك لكن بعيداً عن أي كاميرات.

7. الاستغناء عن القفازات

سترى الملكة ترتدي قفازات على الدوام عن خروجها، وهذا جيد! تقليد ارتداء القفازات تلاشى مع مرور الوقت مع أن جميع النساء كنّ يتبعنه. تحافظ الملكة في الوقت الحاضر على هذا التقليد لسببين، فالقفازات أنيقة بنظرها وتحميها من الجراثيم.

8. الألوان التي ترتديها الملكة

تختار الملكة دائماً ملابس بألوان زاهية، والسبب في ذلك هو وجوب تميّزها بين الحشود. بهذه الطريقة، سيلحظها الناس بكل سهولة ويتعرفون عليها بدون أي شك!

9. ارتداء التيجان

لا يسمح لكل نساء العائلة المالكة بارتداء التيجان. ومع ذلك، قد تقرض الملكة التيجان لنساء العائلة المالكة أحياناً، كما فعلت مع ميغان ماركل يوم زفافها. لكن هذا لا يعني أنه يمكن لميغان وضع التاج وقتما تشاء. التّيجان مخصصة للنّساء المتزوجات أو الأميرات، ويمكنهن ارتداء التّيجان في السهرات الراقية.

ما هي التقاليد الملكيّة التي تحبها؟ هل وجدتها في هذه المقالة؟ أخبرنا إذا كنت تعتقد أننا لم نذكر قاعدة مهمّة يجب عليهم اتباعها.

مصدر صورة المعاينة James Whatling / MEGA / Mega Agency / East News
شارك هذا المقال