الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 مرات أجرت كيت ميدلتون تعديلات على أزياء الهوت كوتور وكانت النتيجة مبهرة

غالباً ما تظهر كيت ميدلتون في الأماكن العامة وهي ترتدي أزياء أنيقة مصنوعة في أشهر دور الأزياء الراقية، أو ما يصطلح عليه في عالم الموضة والأزياء بالهوت كوتور. ولكن، عليها أولاً أن تحرص على تتوافق ملابسها مع البروتوكول الملكي. وهذا ما يعني أنه يتعين على أشهر المصممين أحياناً إجراء تعديلات طفيفة على الأزياء التي صمموها. ولحسن الحظ، فهذه التعديلات تحت الطلب، لا يكون لها أدنى تأثير سلبي على جماليتها، بل على العكس تماماً، قد تبدو أفضل مما كانت عليه في عروض الأزياء.

قررنا اليوم في الجانب المُشرق أن نبحث في عالم الموضة ونقارن 10 أزياء من توقيع مصممين عالميين، ومقارنتها وهي على أجساد عارضات الأزياء المحترفات وبعض النجمات الشهيرات في حالتها الأصلية، بشكلها بعد إدخال التعديلات التي أُجريت عليها إرضاءً لذوق دوقة كامبريدج المميز.

1. فستان من تصميم ألكسندر ماكوين

هذا الفستان الرائع الذي صممه ألكسندر ماكوين، عُدل بعد ذلك مرتين من أجل كيت ميدلتون. في المرة الأولى، ارتدت كيت هذا الفستان في حفل تقديم جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (البافتا) في عام 2017 بعد أن أعاد تصميم جزء الصدر بالكامل. وبعد عامين، ظهرت كيت مرتدية نفس الفستان في حفل عشاء خيري، وقد أضافت إليه كمين قصيرين.

2. فستان من تصميم إيميليا ويكستيد

في الفيديو المخصص لتكريم الشاعر Robert Burns في الحفل المعروف بـ "ليلة بيرنز"، ظهرت كيت بفستان مربعات أحمر من تصميم إيميليا ويكستيد. وقد انتبه خبراء الموضة على الفور إلى أن الدوقة طلبت تعديل أكمام الفستان بالكامل. حيث كان الفستان الأصلي يحتوي على كمين ضخمين من القماش الشفاف.

3. فستان ثان من تصميم ألكسندر ماكوين

في إحدى إطلالاتها الشهيرة، أعجبت كيت بفستان ذي حاشية متدرجة، وعليه نمط بلون قرمزي من تصميم ألكسندر ماكوين. وكان ألكسندر قد عرض الفستان ضمن مجموعته لملابس الإجازات لعام 2017 في عدة نسخ. لكن المصممين عدلوه بالكامل من أجل الدوقة، فزودوه بكمين كلاسيكيين وثنيات طويلة.

4. فستان من تصميم آليساندرا ريتش

هذا الفستان الأحمر ذو النقوش المطبوعة من تصميم أليساندرا ريتش، مر بدوره بعدة تعديلات. فقد أضيفت إليه ربطة عنق ضخمة أخفت فتحة العنق الكبيرة، خصيصاً من أجل كاثرين.

5. فستان ثالث من تصميم ألكسندر ماكوين

في عام 2016، أعجبت كيت بفستان أسود متوسط الطول، مزين بزخارف زاهية اللون من مجموعة ألكسندر ماكوين لخريف وشتاء العام نفسه. وقد صنع المصممون نسخة معدلة من هذا الفستان من أجل الدوقة، لكن بلون الحليب.

6. فستان رابع من توقيع ألكسندر ماكوين

لا يجب على أفراد العائلة الملكة ارتداء الفساتين ذات الأكتاف العارية. وبسبب حرص كيت على عدم مخالفة البروتوكول الملكي في عام 2011، كان على المصممين تعديل الجزء العلوي من فستان من الشيفون الأرجواني الفاتح، من مجموعة ألكسندر ماكوين التي صدرت في نفس العام.

7. فستان من تصميم جيني باكهام

خلال الزيارات الرسمية الخارجية، تحاول دوقة كامبريدج اختيار الملابس التي تتوافق مع الثقافة المحلية لكل بلد. فخلال زيارتها لباكستان في عام 2019، ارتدت كاثرين فستان سهرة من صنع المصممة البريطانية جيني باكهام، بعد أن أضافت إليه شالاً طويلاً يشبه الزي الوطني الباكستاني.

8. فستان خامس من تصميم ألكسندر ماكوين

أثناء زيارة تاج محل في الهند عام 2016، ارتدت كاثرين فستاناً من مجموعة ما قبل الخريف لدار الأزياء المفضلة لديها ألكسندر ماكوين. ولكنها طلبت إدخال بعض التعديلات عليه، مثل إطالة الكُمين.

9. فستان ثان من تصميم جيني باكهام

في نوفمبر من عام 2011، ارتدت كيت فستاناً ذا كتف واحدة مصمم من أجلها خصيصاً يحمل توقيع جيني باكهام إحدى دور أزيائها المفضلة. وقد عمل المصممون على تغيير لون الفستان ليوافق ذوق الدوقة. علماً أن أنجلينا جولي قامت بارتداء النسخة الأصلية من هذا الفستان خلال العرض الأول لفيلم شجرة الحياة Tree of Life.

أي هذه الفساتين يبدو أفضل بعد التعديلات وأيها كان يبدو أفضل في النسخة الأصلية في رأيك؟ شاركينا رأيك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة alexandermcqueen / Instagram, AFP / EAST NEWS
الجانب المُشرق/مجتمع/9 مرات أجرت كيت ميدلتون تعديلات على أزياء الهوت كوتور وكانت النتيجة مبهرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك