الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

البساطة هي سر قوة هؤلاء المشاهير

1---
611

غالباً ما يبدو لنا وكأن المشاهير لا يفهمون حياة الناس العاديين. لكن العديد منهم يفضلون الحياة البسيطة رغم إمكانياتاتهم المادية الهائلة، ولذلك لم منا خالص الاحترام والإعجاب.

يسعدنا في الجانب المشرق أن نشارككم قصص 11 شخصية مشهورة أثبتت أن البساطة هي سر للقوة.

كوكو شانيل

لقد سهّلت الآنسة كوكو حياة جميع نساء العالم اللاتي اضطررن في ذلك الزمن إلى اعتمار القبعات الضخمة المزينة بالريش وارتداء الفساتين المتعددة الطبقات. ابتكرت “الفستان الأسود القصير” وجعلت ملابس الرجال عصرية ومناسبة للنساء: السترات، والبلوزات مع ربطة العنق، والقبعات، والمظلات، وأزرار الأكمام. ارتدت كل شيء بنفسها وكانت مثالاً للمرأة الأنيقة.

مارك زوكربرغ

يتميز مؤسس تطبيق فيسبوك بحصر خياراته في الملابس في شكل واحد: البلوزات الرمادية السادة. وكما يعترف بنفسه، لا يحب إهدار الوقت على اختيار الملابس، رغم أن ثروة الملياردير الشاب تسمح له بشراء مئات القطع من الملابس من الماركات الشهيرة كل يوم.

إينغفار كامبراد

ظل مؤسس أيكيا يروج للبساطة لسنوات طويلة. فهو يشتري منتجات وملابس رخيصة خلال فترة التخفيضات، ويستخدم سيارة فولفو قديمة منذ 15 عاماً، كما يختار أن يسافر جواً في الدرجة الاقتصادية، ويختار لمنزله قطع أثاث من متجره. يعتبر كامبراد من أكثر المليارديرات المتواضعين على مستوى العالم.

بوريس جونسون

يختار العمدة السابق لمدينة لندن ورئيس الوزراء الحالي للملكة المتحدة بوريس جونسون أن يتنقل بدراجة بسيطة بدلاً من موكب حراسة ليصل إلى عمله.فهو يعتبر الدراجة بديلاً رائعاً للسيارات، ويشجع المواطنين على أن يحذوا حذوه.

جينيفر غارنر

تتميز هذه الجميلة الهوليوودية بالبساطة الدائمة، وتتعمد ألا تتباهى بإمكانياتها المادية. بدلاً من ذلك، عادة ما تزور الأسواق الكبيرة وتشتري المنتجات مع أبنائها بكل بساطة، فهي تحيا حياة أيّ ربة منزل أمريكية أخرى.

ستيف جوبز

رغم دخله الكبير، لطالما التزم مؤسس إمبراطورية آبل بالبساطة في كل شيء. كان يرتدي نفس الملابس باستمرار: بنطلون من الجينز، وكنزة سوداء بياقة عالية، وحذاء رياضي أبيض. كان يعيش في بيت رقم 2101 بشارع ويفرلاي، ولا يمكن أن نسميه قصراً بأي من الأحوال.

تايرا بانكس

تتجاهل العارضة الشهيرة التي لمعت بتقديم برنامج “America’s Next Top Model” المطاعم الراقية والشهيرة، وتفضل المطاعم الرخيصة التي تقدم وجبات شهية مثل مطعم The Cheesecake Factory.

راسل كرو

رفض راسل كرو، أحد أكثر ممثلي هولييود نجاحاً، أن يعيش في قصر كبير رائع في لوس آنجلوس، وفضل الانتقال مع عائلته إلى أستراليا. اشترى مزرعة وسيارة بسيطة من نوع jeep. وبدلاً من السيارات والملابس الفاخرة، تحيط به الآن الخيول والحقول الفسيحة.

أرنولد شوارزنيغر

أرنولد شوارزنيغر نجم عالمي، لكنه ليس متفاخراً على الإطلاق. في عام 2004، أثناء الاسترخاء في منتجع على شاطئ البحر، أنقذ رجلًا يغرق. فقد أصيبت ساق راكب أمواج بشد عضلي، فحمله الممثل مسافة 100 متر إلى الشاطئ. لم يخبر أرنولد الصحافيين عن هذا الموقف ولم يستخدمه لأغراض تجارية.

كيانو ريفز

لطالما كان لطف هذا الممثل ونمط حياته المتواضع مصدراً للمزاح على الإنترنت. يواصل الممثل إنفاق أمواله على الأعمال الخيرية، وتقديم الهدايا للآخرين، وارتداء ملابس بسيطة، والتنقل بواسطة مترو الأنفاق في نيويورك، وهذا ما يزيد من دهشة وإعجاب الجمهور به.

مصدر صورة المعاينة schwarzenegger/instagram
1---
611