الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

قصة ليونيل ميسي الذي هزم مرضاً نادراً وأصبح أحد أعظم لاعبي كرة القدم

فاز نجم فريق برشلونة السابق والمنتخب الأرجنتيني بكأس العالم في قطر مؤخراً. لم يكن طريق ليونيل ميسي إلى النجاح مفروشاً بالورود، بل كان مليئاً بالصعاب، لكن بفضل شجاعته وقوته أصبح أشهر لاعب كرة قدم في العالم. وفي هذا المقال، نود مشاركة بعض المعلومات والحقائق عن حياة ميسي، والتي تثبت قوته الهائلة وأنه من أعظم الرياضيين على مر التاريخ.

  • ليونيل ميسي، أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ. وُلد في الأرجنتين عام 1987. عمل والده في مصنع للحديد والصلب، وعملت والدته في ورشة لتصنيع المغناطيس.
ANDRES KUDACKI / AFP / East News
  • بدأت علاقة ميسي بكرة القدم في عمر الرابعة. تم تشخصيه بمرض خطير خلال سنوات طفولته، وبفضل جهود جدته أصبح لاعب كرة قدم، إذ كانت ترافقه للتدريبات والمباريات. ولاحقاً، بدأ ميسي يحتفل بأهدافه بالنظر إلى الأعلى والإشارة بديه إلى السماء تقديراً لجدته، بل ورسم وشماً لوجهها على جسده.
AFP / East News
  • كان ميسي هادئاً للغاية، لدرجة أن بعض زملائه في الفريق ظنوا أنه أبكم. لكن لم يمنعه ذلك من لعب الكرة بشكل متميز وإبهار الجميع بأدائه وأسلوبه.
  • حلم ميسي بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن تم تشخيصه بمرض خطير، نقص هرمون النمو، وهو في عمر الحادية عشر. أصبح حلمه الكروي في خطر، لأن ميسي كان أقصر بكثير من أقرانه بسبب مرضه.
  • لكن حدثت المعجزة؛ رصد موهبته أحد ممثلي نادي برشلونة الإسباني. لم يكتفِ مسؤولو النادي بدفع نفقات علاجه الباهظة، بل ووقعوا معه عقداً أيضاً بقيمة أعلى من المعتاد، إذ لم يكن من المعتاد أن توقع الأندية الأوروبية عقداً مع لاعباً أجنبياً بتلك القيمة في ذلك العمر الصغير.
ASSOCIATED PRESS / East News
  • كُتب عقد ميسي الأول مع نادي برشلونة على ورق مناديل، لكنها كانت لحظة محورية فاصلة في حياته.
  • في نادي برشلونة، كشف ميسي عن موهبته بأفضل طريقة ممكنة؛ فاز النجم الأرجنتيني بلقب الدوري الإسباني 10 مرات، وأصبح أفضل هدّاف في تاريخ نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين، وحصل على الكرة الذهبية 7 مرات مسجلاً رقماً قياسياً غير مسبوق.
  • كثيراً ما كان يُطلق على ميسي “البرغوث” بفضل سرعته ورشاقته. وساعدته تلك المهارات على جني 180 مليون دولار، ليصبح ثاني أغنى لاعب كرة قدم في العالم بعد كريستيانو رونالدو.
Niviere David / ABACAPRESS.COM / Abaca / East News
  • ومن الجدير بالذكر أن رونالدو هو الغريم الأزلي لميسي في مسيرته الكروية. وازدادت حدة المنافسة بينهما عندما فاز رونالدو بالكرة الذهبية بعدما اعتقد ميسي أنها في متناوله. لكن ميسي لم يستسلم وحاز على الكرة الذهبية بعد ذلك أكثر من مرة.
  • تشير بعض الآراء إلى أن رونالدو خصم لا يُهزم أمام ميسي، وأن المنافسة تحفزهما للعمل بجهد أكبر. وأكّد رونالدو على ذلك في مقابل قال فيها: “أعتقد أننا ندفع بعضنا البعض إلى التحسن من خلال المنافسة، ولهذا تكون المنافسة بيننا محتدمة في بعض الأحيان”. بينما، في المقابل، نفى ميسي وجود أي خصومة بينهما.
Nicol / East News
  • ميسي رياضي ومُحب للأعمال الخيرية، فهو يساعد البشر في جميع أنحاء العالم باعتباره سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وأسس أيضاً مؤسسته الخيرية التي تدعم ممارسة الأطفال للرياضة وحصولهم على الرعاية الصحية.
TELAM / CHINE NOUVELLE / SIPA / East News
  • تزوج ميسي من صديقته منذ الطفولة، أنتونيلا روكوزو، والتي يعرفها منذ كان بعمر الخامسة.
FRANCK FIFE / AFP / East News
  • تزوجا عام 2017 ولديهما 3 أبناء؛ تياغو وماتيو وسيرو. وقال ميسي ذات مرة إن الأبوة غيرت نظرته إلى الحياة وساعدته على النضج على المستوى الشخصي.
  • لكن أكثر ما يهم عشاق ميسي الآن معرفة إن كان النجم الأرجنتيني يخطط فعلاً لإنهاء مسيرته الاحترافية هذا العام، وإن كان أحد أبنائه سيسير على خطا والده في المستقبل.
JOSEP LAGO / AFP / East News
  • كثيراً ما يُقارن ليونيل ميسي بدييغو مارادونا، الذي يعتبر من أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ. ولا تعد تلك المقارنة مفاجئة، لا سيما وقد فاز ميسي بالألقاب مع منتخب بلاده مثل مواطنه الأسطوري.
SAMEER AL-DOUMY / AFP / East News
  • وبالرغم من كل الصعاب التي واجهها ليونيل ميسي في طفولته، فقد حقق نجاحات مذهلة وأصبح قدوةً ومثالاً يحتذى به للكثيرين حول العالم، حتى من لا يتابعون كرة القدم.

هل تحب كرة القدم؟ ومن تحب أكثر: ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو؟

مصدر صورة المعاينة ASSOCIATED PRESS / East News, AFP / East News
الجانب المُشرق/مجتمع/قصة ليونيل ميسي الذي هزم مرضاً نادراً وأصبح أحد أعظم لاعبي كرة القدم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك