الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أماكن مثيرة للاهتمام عثرنا عليها بفضل خرائط غوغل

----
115

إنها لفكرة مثيرة للاهتمام أن تكون قادراً على السفر حول الأرض دون النهوض عن أريكتك. وعلى الرغم من حقيقة أن غوغل أطلقت خدمة خرائطها عام 2005، إلا أن المستخدمين الفضوليين من مختلف أنحاء العالم ما زالوا يكشفون النقاب عن أماكن مثيرة للاهتمام باستعمالها. وتتنوع هذه ما بين الصور الغريبة والرسومات الساحرة والهياكل الغامضة ذات القيمة التاريخية.

لقد قررنا اليوم في الجانب المشرق استكشاف سطح أرضنا وعثرنا على بعض الأماكن المثيرة فعلاً. وفي نهاية المقال، ستجد مكافأة تُظهر كائناً صغيراً في جزر البهاما من المدهش أن الأقمار الصناعية قد رصدته.

حقول الحفر ـ البيـرو

يقارب طول هذا الحقل ميلاً واحداً ويتكون من حوالي 6000 حفرة غريبة بأقطار وأعماق مختلفة، تمتد بداية من وادي بيسكو على طول الطريق إلى جبال الأنديز. تبدو هذه الحفر مثيرة للإعجاب حتى من أدنى ارتفاع تسمح به خريطة غوغل، ولاشك أنها أروع في مشاهد الفيديو الحية التي تلتقط بطائرات الدرون. والحقيقة الأكثر إثارة للدهشة هي أنه على عكس خطوط نازكا الشهيرة (وهي أشكال هندسية عملاقة يمكنك رؤيتها على الخريطة من هذا الرابط)، فإن الغرض من حقل الحفر البيروفي وأصله ما زالا لغزاً منذ اكتشافه عام 1933.

وحتى الوقت الحالي، يكتفي علماء الآثار فقط بوضع افتراضات تقول، على سبيل المثال، أن الحفر يمكن أن تكون إما مواقع دفن أو مخازن للطعام، لكن جميع النظريات تبقى قابلة للنقد، مما يولد أسئلة أكثر من الإجابات.

الجزيرة الاصطناعية ـ هولندا

تقع هذه الجزيرة في كيتلمير بهولندا، وتبدو من الأعلى وكأنها أيقونة دبوس لتحديد المواقع الجغرافية. ولكنها في الواقع مستودع لتجميع الطمي الملوث، وتمتد على دائرة بقطر نصف ميل، وتسمى إيجسيلوغ.

المثلث العملاق ـ الولايات المتحدة الأمريكية

هذا المكان ذو المظهر الغامض يظهر في ويتمان بولاية أريزونا. وهو في الحقيقة قاعدة جوية تم التخلي عنها بين 1956-1966.

البصمة ـ المملكة المتحدة

توجد بصمة الإصبع العملاقة هذه، والتي يطلق عليها البعض وصف المتاهة، في هوف بارك في مدينة برينتون هوف الإنجليزية. وقد تم تصميمها على شكل مجسم محفور في المنتزه، ومبطن بالأحجار والجير، من قبل الفنان البيئي كريس دروري عام 2006، وترمز إلى رحلة الحياة.

رموز غامضة في صحراء الصين

لفترة طويلة جداً من الزمن، ظلت هذه الخطوط التي تبدو وكأنها مطبوعة بخاتم ضخم على صحراء جوبي في الصين، بمثابة سر غريب. قبل أن يتبين أنها من صنع الإنسان. بحسب جوناثون هيل، وهو فني أبحاث ومخطط مهمات ورحلات فضاء إلى المريخ في جامعة ولاية أريزونا، فإن هذه الشبكات هي على الأرجح أهداف معايرة للأقمار الصناعية المكلفة بالتجسس.

برك تبخير البوتاس ـ الولايات المتحدة الأمريكية

هذه البرك الزرقاء التي تتألق وسط صحراء يوتا البنية الحمراء هي مكان لاستخراج كلوريد البوتاسيوم، المعروف أيضاً باسم البوتاس. تدير شركة Intrepid Potash Inc. 3 مناجم متعددة في الولايات المتحدة، وأشهر هذه المواقع وأكثرها ظهوراً في الصور هي برك مؤاب بولاية يوتاه، والتي يمكن رؤيتها في الصورة أعلاه.

الوجه الفضائي ـ أنتاركتيكا

عندما تم العثور على هذا الشكل الغريب في جبال أنتاركتيكا، اعتقد بعض منظري المؤامرات أن هذا يثبت وجود حضارة سرية غريبة. ولكن نظريات أخرى أكثر منطقية ترى أنه مجرد شكل طبيعي تكون من الجليد والشقوق. أو يمكن أن يكون نتيجة لظاهرة الباريدوليا وهي تأثير غريب يجعل الدماغ يرى الأشكال والتراكيب والملامح حيث لا يفترض أن توجد، وتصفها وكالة ناسا بأنها “ظاهرة نفسية تجعل الناس يرون أشكالاً يمكن التعرف عليها في السحب أو التكوينات الصخرية أو الأشياء المختلفة”.

نصب تذكاري في وسط صحراء

عام 1989، تم تفجير طائرة من طراز McDonnell Douglas DC-10-30 فوق صحراء تينيري. وحين حلت الذكرى الثامنة عشرة لتحطم الطائرة عام 2007، شيد هذا النصب التذكاري في وسط الصحراء، على شكل صورة بالحجم الطبيعي للطائرة تحط داخل دائرة حجرية داكنة محاطة بـ 170 مرآة مكسورة ، كل واحدة تمثل شخصاً من الذين قضوا نحبهم على متنها.

بحيرة لونار ـ الهند

يقال إن بحيرة لونار نشأت بعد اصطدام كويكب بالأرض قبل حوالي 50000 عام، يبلغ ​​قطر بحيرة لونار 1188 متراً وعمقها حوالي 136 متراً. في يونيو 2020، حدث شيء غير متوقع للبحيرة، حيث تغير لون الماء فيها إلى اللون الوردي لمدة 2-3 أيام، ويعتقد الخبراء أن التغيير كان على الأرجح بسبب زيادة ملوحة الماء، أو انتشار الطحالب، أو لمزيج من العاملين.

أيقونة تصويب ضخمة ـ الولايات المتحدة الأمريكية

قد تعتقد أن هذه مجرد مزحة أو عمل فني، ولكنها على الأرجح علامة تستخدم كهدف لمعايرة الصور الجوية. حيث يقال أن هناك عدداً من العلامات المماثلة التي تنتشر في القواعد الجوية الصحراوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ربما يكون هذا الرمز الغريب قاعدة عسكرية مهجورة أو بقايا قلعة قديمة.

مكافأة: سيارة تحت المياه في جزر البهاما

لا نعرف القصة وراء هذا الشيء، لكن الصورة تثبت الدقة الرائعة لخرائط غوغل.

هل سبق لك استكشاف الأرض على هذا النحو باستخدام خرائط غوغل؟ هل توصلت لاكتشافات مهمة؟ انشرها في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة Google Earth
----
115
شارك هذا المقال