الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 منطقة جميلة يمكنك العيش فيها بشكل أفضل من موطنك!

جئنا لكم اليوم في الجانب المشرق بلائحة تضم 14 مكاناً ساحراً من حول العالم، تبيّن أنها أرخص بكثير وأفضل للعيش مما كنا نتخيله. لقد حان الوقت لحزم حقائب السفر!

كمبوديا

كمبوديا بلد رائع للسياحة إذا كانت ميزانيتك محدودة. ولكن، يمكنك أيضاً الإقامة هناك بصفة دائمة، حيث تعتبر متطلبات المعيش منخفضة نسبياً. مقابل 5 دولارات فقط سيطبخ لك الصيادون المحليون وجبة سمك لذيذة اصطادوها في نفس اليوم. ومعظم المأكولات البحرية هنا تكلف حوالي 1-2 دولار.

فيتنام

يمتد الساحل الجنوبي الشرقي لفيتنام على مساحة 11000 هكتار من الغابات الاستوائية، كما أنه من أفضل مواقع الغوص في آسيا، ويشتهر بحيد مرجاني كبير وجميل يعتبر مفخرة للبلاد. وفضلاً عن ذلك، هذه المنطقة شبه خالية من السياح، مما يسهل العثور على مكان للعيش فيه. يمكنك دفع 150-200 دولار شهرياً لاستئجار مسكن مناسب.

لاوس

تشتهر لاوس بجبالها الجميلة، ومعابدها البوذية، ومطاعمها النهرية العائمة. يمكنك عيش حياة جيدة هنا مقابل 9-20 دولاراً في اليوم. حيث سيكلفك العشاء 1-5 دولارات، واستئجار دراجة للتجول حوالي 10 دولارات.

تايلاند

على الرغم من شعبيتها الكبيرة بين السياح والتي تجعلها أغلى نسبياً من البلدان الأخرى في آسيا، إلا أن الأسعار في تايلاند تظل منخفضة مقارنة بالعديد من البلدان، خاصة تلك التي تقع في النصف الشمالي من الأرض. يمكنك استئجار شقة هنا مقابل 160-320 دولاراً في الشهر، وتناول الطعام مقابل 1-3 دولارات، واستئجار دراجة مقابل 63-80 دولاراً في الشهر. كما يمكنك العيش في الريف وسط الأدغال الفاتنة مقابل حوالي 4 دولارات في اليوم.

الهند

هذا البلد المكتظ بالسكان والمشهور بهندسته المعمارية وطقوسه المتنوعة ومناظره الطبيعية مكان رائع آخر للعيش بميزانية منخفضة. يمكنك استئجار شقة لشخصين هنا مقابل حوالي 100-110 دولار شهرياً، فيما سيكلفك طبق من الطعام اللذيذ الحار حوالي 60 سنتاً، ووجبة متعددة الأطباق حوالي 1-2 دولار.

نيبال

تُعرف دولة نيبال الغامضة بكونها مركزاً للروحانية في آسيا، ولكنها أيضاً جنّة لمن لديهم ميزانية سفر محدودة. يمكنك أن تأكل جيداً هناك مقابل دولار واحد فقط في اليوم. وستكلّفك شقة من غرفة واحدة في كاتماندو حوالي 1-2 دولار في اليوم، بينما تبلغ تكلفة الرحلة على شبكة النقل المحلية 20 سنتاً لا أكثر.

الصين

يمكن القول أن الصين بلاد التناقضات الهائلة، فهي تجمع بين القرى الخلابة والمدن المكتظة. إنها مكان جميل ومتنوع بشكل لا يصدق، وعلى الرغم من حقيقة أنها متسعة الأطراف، إلا أن السفر عبر مختلف ربوعها غير مكلف نسبياً. ستحتاج إلى دولار واحد فقط للتنقل في المدينة عبر سيارة أجرة، ويمكنك الحصول على الكثير مقابل ما يزيد قليلاً عن دولارين.

بلغاريا

في كثير من النواحي، تعد بلغاريا أغلى بكثير من العديد من البلدان الأخرى المذكورة في هذه القائمة. ولكن الأمر يختلف حين تقارنها مع أماكن أخرى في أوروبا. هنا يمكنك الحصول على نفس المستوى من الخدمات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمدن الرائعة بميزانية أقل بكثير. تبدو بعض أجزاء بلغاريا أشبه بفرنسا، ولكن مشروباً في المقهى هنا سيكلفك 80 سنتاً فقط، ولاستئجار شقة ستدفع 200 دولار في الشهر.

نيكاراغوا

تعد نيكاراغوا خياراً رائعاً لأي شخص يريد أن يتنزه في جزء مختلف من العالم، ولكنه لا يمتلك ميزانية كبيرة. من الطعام إلى الإيجار، كل شيء رخيص في هذا البلد، وهذا لا يعني بالطبع أن جودة المنتجات والخدمات أقل. ستكفيك ميزانية شهرية من 995 دولاراً للحصول على شقة كبيرة، ودفع الفواتير، وشراء الطعام، وسوف يبقى لديك ما يكفي للترفيه.

غواتيمالا

بإرثه الثقافي الغني، يقدم لك هذا البلد النابض بالحياة واحدة من أفضل تجارب السفر والسياحة، مقابل مبالغ زهيدة. يكلف استئجار شقة هنا حوالي 200 دولار شهرياً، بينما تحتاج ميزانية طعامك حوالي 24-40 دولاراً في الأسبوع.

هندوراس

تعد هندوراس واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم في الوقت الحالي. وليس من الصعب معرفة السبب: إنها بلاد تتيح لك عيش حياة جميلة ومبهجة ورومانسية بتكلفة متدنية. يمكنك السفر بحقيبة ظهر صغيرة، وشراء كل ما تحتاجه من هناك بميزانية مناسبة. وستكلفك المأكولات المحلية اللذيذة 3 دولارات فقط لكل وجبة.

البيرو

تختلف الأسعار في البيرو من منطقة إلى أخرى، لكنها بشكل عام أرخص من الكثير من البلدان. كما ستستفيد بزيارتك لهذا البلد من تجربة ثقافية رائعة، وتستمتع باستكشاف مدن نابضة بالحياة، ومناظر طبيعية خلابة.

المكسيك

في وسط المكسيك، يمكنك أن تجد المركز الثقافي لغواناخواتو. ومن الممكن استئجار شقة مذهلة هنا بحوالي 150-200 دولار شهرياً، فيما يكلفك شراء مشروب أقل من دولار، وتذكرة دخول السينما 3 دولارات فقط.

ألبانيا

قلة من الناس يعرفون أن المنطقة الجنوبية من ألبانيا مكان رائع لعيش حياة هادئة. الأكلات المحلية رائعة، والمناخ لطيف، مثل أي مكان آخر على ضفاف البحر الأبيض المتوسط. ولكن على عكس الدول المجاورة، فإن ألبانيا مكان مناسب ورخيص جداً للحياة: المشروب يكلف 90 سنتاً فقط، ووجبات الأسماك الرائعة تكلف 6 دولارات، أما إيجار الشقة فيتراوح بين 100و 120 دولاراً شهرياً.

الجانب المُشرق/أمكنة/14 منطقة جميلة يمكنك العيش فيها بشكل أفضل من موطنك!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك