الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

20 من المناظر الطبيعية المذهلة التي ينبغي أن تراها بأمّ عينيك!

عندما تنظر إلى صور بعض المناظر الطبيعية الملونة من حول العالم، قد يصعب أن تصدق أنها حقيقية وموجودة بالفعل. وربما لهذا السبب نريد زيارتها جميعاً للتأكد من سر جمالها الباهر!

لدينا اليوم في الجانب المُشرق بعض اللقطات المميزة لأكثر الأماكن روعة على هذه الأرض. وبعد إلقاء نظرة عليها، من المحتمل جداً أن تعيد النظر في خطط عطلتك القادمة!

أمواج الرمال ـ أريزونا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تشكلت هذه الأمواج من صخور من الحجر الرملي في الولايات المتحدة على الحدود بين أريزونا ويوتاه، وتشتهر بين السياح والمصورين بأشكالها الملونة المتموجة. قبل 250 مليون سنة، يرجح أنها كانت عبارة عن كثبان رملية تتحرك عبر الصحراء تحت تأثير الرياح الموسمية.

بحيرة الملح : سالار دي أويوني ـ بوليفيا

سالار دي أويوني بحيرة مالحة جافة، تقع في جنوب سهول ألتيبلانو الصحراوية في بوليفيا. الجزء الداخلي مغطى بطبقة من الملح بعمق (2-8 أمتار). وخلال موسم الأمطار، تكسوها طبقة رقيقة من الماء، مما يجعلها أكبر مرآة عاكسة في العالم.

فلاي جيسير ـ نيفادا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

إنه نبع ماء حار ذو هيكل من صنع الإنسان، يقع في شمال غرب ولاية نيفادا. ظهر هذا الشكل الغريب نتيجة لتدخل بشري، حيث كان الناس يحفرون بئراً هناك عام 1916، لكنهم اصطدموا عن طريق الخطأ بجيب حراري. وفي عام 1964، بدأ الماء الحار يتسرب إلى السطح مما خلق منظراً طبيعياً غير عادي شكلته المعادن الذائبة في الماء.

حديقة هيتاشي الساحلية ـ اليابان

تعتبر حديقة هيتاشي الساحلية في شرق اليابان مثالاً مدهشاً للبراعة في تصميم المناظر الطبيعية، وتشتهر بتغير ألوانها حسب المواسم. لكل من الربيع والصيف والخريف والشتاء كسوة خاصة بها من الأزهار المختلفة. وبحلول أواخر الربيع، تزهر الملايين من زهور “آذان الفأر” في الحديقة.

شاطئ بانجين الأحمر ـ الصين

يشتهر الشاطئ القريب من بانجين (الصين) عالمياً بلونه الأحمر غير العادي. والسبب في هذا هو أن ضفة نهر لياوهي مليئة بالأعشاب البحرية، التي يكون لونها أخضر خلال الفترة من أبريل إلى مايو، ولكنها تتحول تدريجياً بعد الذبول إلى اللون الأحمر الفاتح بحلول شهر سبتمبر من كل سنة.

بحيرة الحديقة الجليدية الوطنية ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تقع هذه البحيرة الساحرة في جبال روكي على الحدود الكندية في منطقة مونتانا.

ممر العمالقة ـ أيرلندا الشمالية

يتكون هذا المعبر الشاطئي العملاق من حوالي 40,000 عمود بازلت، جميعها متصلة ببعضها البعض، يرجح أنها ظهرت بعد ثوران بركاني قديم. تبدأ قمم الأعمدة عند سفح الجرف الصخري وتختفي تدريجياً تحت سطح البحر. ويبلغ ارتفاع أعلى الأعمدة حوالي 12 متراً.

جبال قوس قزح ـ الصين

قبل مائة مليون عام، كان هذا المكان عبارة عن بركة واسعة جفت تدريجياً بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وقد اكتسبت الصخور ألوانها الحمراء والنحاسية غير العادية بعد تعرضها للهواء.

جزر المالديف

تتكون جزر المالديف من أكثر من ألف جزيرة فردوسية منتشرة في المياه الفيروزية للمحيط الهندي. يمكن وصف كل جزيرة بكونها معجزة صغيرة حافظت على نضارة ونقاء الطبيعة.

باداب سرت ـ إيران

باداب سرت من عجائب الطبيعة في شمال إيران. يتشكل هذا المكان من نوع معين من المدرجات المصنوعة من الحجر الجيري. والتي تشتهر بلونها البرتقالي بسبب وجود كمية كبيرة من أكسيد الحديد.

تمثال بوذا العملاق ـ الصين

يعتبر تمثال مايتريا بوذا في ليشان بالصين أحد أعلى التماثيل التي جسدت بوذا في العالم. يبلغ ارتفاعه 71 متراً، فيما يقدر ارتفاع رأسه وحده بحوالي 15 متراً، أما مقياس كتفيه فيقارب 30 متراً، وامتداد أنفه 5.5 أمتار، وطول أصابع يده 8 أمتار، وأصابع قدمه 1.6 متر.

بحيرة النطرون ـ تنزانيا

تقع بحيرة النطرون القلوية المالحة هذه في شمال تنزانيا. عمقها أقل من 3 أمتار، ولكنها ذات منظر متميز للغاية، بسبب الكائنات الدقيقة التي تعيش في أعماقها، والتي تساهم في تحول القشرة الملحية التي تغطيها أحياناً إلى اللون الأحمر أو الوردي.

منحدرات وادي الظباء ـ أريزونا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

حصل هذا الوادي على اسمه بسبب جدرانه البرتقالية والحمراء التي تشبه فراء الظباء. ويتكون الوادي من فجوات ضخمة في الصخور الرملية ظهرت تحت تأثير عوامل تعرية الرياح والمياه.

حقول الأرز ـ إندونيسيا

لا شيء يضاهي جمال حقول الأرز المدرجة في بالي بإندونيسيا. قد تعتقد وأنت تتناول طعامك أنها مجرد حبات من الأرز، لكن انظر كيف تتم زراعتها بشكل فني مدهش! لا عجب أن حقول الأرز الواسعة في هذه الجزيرة تجذب الفنانين والسياح من كل مكان.

كابادوكيا ـ تركيا

مازالت هذه المنطقة في تركيا باسمها القديم (كابادوكيا) حتى اليوم. هنا يمكنك العثور على مناظر طبيعية مثيرة للاهتمام ومدن منحوتة تحت الأرض شيدت قبل زمن بعيد من عصرنا الحالي.

دروزا ـ تركمانستان

دروزا عبارة عن حفرة غازية في تركمانستان. يطلق عليها السكان المحليون والسياح المسافرون اسم “بوابة الجحيم”. قطرها حوالي 60 متراً وعمقها 20. وقد واصل الغاز الطبيعي النابع من الحفرة احتراقه هنا بشكل دائم ليل نهار منذ عام 1971.

جبال أودلي ـ إيطاليا

تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي الغربي من سلسلة جبال الدولوميت الإيطالية. المناظر الطبيعية هنا مذهلة وجميلة بشكل لا يصدق. وقد تم إدراج جبال أودلي كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2009.

كهف البلور ـ المكسيك

ببلوراته السيلانيتية العملاقة، استحق هذا الكهف أن يصنف ضمن المناظر الطبيعية الفريد من نوعها. تبلغ أكبر البلورات 11 متراً في الطول و4 أمتار في العرض. يعرف هذا المكان بحرارة شديدة داخل الكهف، لذا لا يمكنك البقاء هناك لأكثر من 20 دقيقة، حتى لو كان لديك معدات خاصة.

سوسوسفلي ـ ناميبيا

هضبة سوسوسفلي هي المنطقة الأكثر زيارة في صحراء ناميبيا. كل من يذهب إلى هناك يريد أن يرى جذوع الأشجار الميتة السوداء المنتشرة حولها، والتي تخلق "مناظر طبيعية غريبة’’.

النبع المنشوري الكبير ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تعيش مجموعة كبيرة ومتنوعة من البكتيريا على ضفاف هذه البحيرة، والتي تغير لونها من الأخضر إلى الأحمر، لتكتسب منها البركة ألوانها الزاهية. أما في وسط البحيرة فلا وجود للبكتيريا، ولكن المياه تحافظ على لونها الأزرق بسبب درجات الحرارة العالية، فيخلق هذا التنوع اللوني صورة مذهلة للغاية.

الجانب المُشرق/أمكنة/20 من المناظر الطبيعية المذهلة التي ينبغي أن تراها بأمّ عينيك!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك