الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+20 مثالاً لعجائب كوريا نريد أن نحزم حقائبنا ونسافر فوراً لنراها

في عام 2019، احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الأولى على رأس قائمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم، متقدمة حتى على سنغافورة والولايات المتحدة واليابان. يمكن للسياح أن يروا بأنفسهم أن نمط الحياة الكوري مختلف تماماً عما يعيشه الناس في أي بلد آخر، وهذا ما يجعل زيارة كوريا الجنوبية مفاجئة وساحرة، بل وحتى صادمة. تشتمل الحياة هناك على تفاصيل ثقافية رائعة جداً لدرجة أننا نتمنى أن نراها مطبقة في بلدان أخرى.

ونحن لدينا في الجانب المُشرق ثقة تامة بأن هذه الصور والحقائق حول الحياة في سيول والمدن الكورية الجنوبية الأخرى، ستسمح لقرائنا بمعرفة المزيد عن ثقافة هذا البلد.

“أدركت أنني نسيت محفظتي وجميع بطاقاتي بالقرب من جهاز الصراف الآلي، عدت للبحث عنها فوجدتها في مكانها. الناس في كوريا الجنوبية أمناء للغاية”

قبل طلاء مجمع سكني في كوريا، قام الصباغون بتغطية جميع السيارات في المرآب لحمايتها من تناثر الصباغة.

وهكذا، حيثما أوقفت سيارتك في مكان يصبغون فيه جداراً ما، فمن المرجح أن تجد سيارتك “ترتدي” مثل هذه الحقيبة.

غرفة العناية الشخصية المثالية هذه توجد في مركز تجاري، وإلى جوارها مطبخ مع مبرّد مياه وثلاجة وفرن ميكروويف. وهناك أيضاً غرفة استراحة خاصة بها أسرة وكراسي.

في متاجر منتجات التجميل، يعطونك أكبر عدد من العينات. وفي المطاعم، يحضرون لك العديد من الوجبات الخفيفة قبل الطبق الرئيسي بالمجان. كما يمكن أن يقدموا لك أيضاً الشاي والمشروبات والحلوى!

لابد أن يتكون العشاء في كوريا الجنوبية من عدد كبير من الأطباق المتنوعة، حتى لو طلبت أكلة واحدة فقط.

الهدايا المنزلية هي نفسها دائماً في كوريا وكلها ذات معنى. المنظفات والصابون تعني أنه كلما زادت رغوتها، زاد الدخل المالي. وورق التواليت يرمز إلى جميع صعوبات الحياة التي تحل بسهولة مثلما تحل لفافة الورق.

تحظى السيارات الكهربائية الصغيرة بشعبية في كوريا الجنوبية مثل الدراجات العادية في الدول الأوروبية.

يجب على الكوريين أن يعملوا كثيراً ولذلك لا يكاد يتوفر لديهم الوقت الكافي لتصفيف شعرهم.

توجد مكتبة في محطة مترو الأنفاق حيث يمكنك التسجيل ببطاقة هويتك واختيار كتاب لقراءته في الطريق.

في كثير من الأحيان، يمكنك رؤية السيارات من تحت بوابة المرآب. لا توجد مساحة كبيرة في كوريا، لذا فحتى المرائب لا تكون دائماً كبيرة بما يكفي.

أماكن وقوف السيارات المميزة بين الجنسين في ساحة الانتظار تكون مضاءة جيداً، مع المزيد من الكاميرات التي توفر الأمان للنساء.

تتيح لك هذه الجيوب الشفافة مشاهدة الأفلام على هاتفك أثناء ركوبك في حافلات سيول.

لصاقات لانتزاع الرؤوس السوداء من وجوه الأطفال، منتج غريب جداً، يباع في السوبر ماركت بكوريا الجنوبية.

“وحدة غسيل محلية: لقد عشت في كوريا الجنوبية لمدة 10 سنوات، وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها هذا المنظر. أعجبتني هذه الكتل المدمجة والمساحة الخرسانية التي تحتوي على أخاديد بداخلها تستخدم كألواح غسيل”

“الكوريون يحبون تمارين التمدّد، ويمكنهم فعل ذلك في المكتب، وفي محطة الحافلات، أو حتى على متن الطائرة. في أي مكان يمكنهم الجلوس فيه لفترة طويلة، يمارسون حركات لتحسين الدورة الدموية. وهم يحبون التدليك ويقومون به بطرق مختلفة، حتى أنهم يستعينون بالأشجار في كثير من الأحيان لهذا الغرض”

“نحن نحب ‘تعذيب’ أقدامنا. في الحدائق، يمكنك أن ترى ممرات مرصوفة بشكل خاص، يمشي الكوريون عليها بدون أحذية. إنه أمر مؤلم ولكنه ممتع ومفيد!”

حامل شكولاته Twix مجاني، لتحتفظ بقطعة عندما لا تستطيع تناوله بالكامل.

“في كوريا الجنوبية، يدعم الرجال بعضهم البعض بشكل واضح. فعلى سبيل المثال، غالباً ما يضعون أيديهم على أكتاف زملائهم، بل إنهم قد يقدمون حتى خدمة مساج لبعضهم، وهذا أمر طبيعي تماماً”

“المنزل شرط أساسي للزواج. وبما أن العقارات باهظة الثمن ولا يستطيع الشباب دائماً تحمل تكلفة منزل، يرفض الكثيرون منهم تكوين أسرة ويعيشون بمفردهم”

في كوريا الجنوبية، تعتبر هواية المدير مُهمة للغاية لموظفيه. غالباً ما يطلب المدير من الموظفين القيام بشيء معه في عطلة نهاية الأسبوع. وعند رفض الدعوة، يجب عليهم شرح الأسباب التي تمنعهم من الحضور، وما الذي سيفعلونه ومتى وأين.

في مدينة جيجو مرفق عجيب: مرآب سيارات يعمل بنظام الشرف والضمير الشخصي. فما عليك سوى إدخال عملات معدنية كافية للمدة التي تخطط للوقوف فيها. لا إلكترونيات ولا عمال ولا تذاكر ولا إيصالات. لدى الجميع مصلحة مشتركة في دعم خدمات المدينة.

ما الذي أدهشك في نمط الحياة الكوري، وفي أي جانب تظن أنهم يبالغون كثيراً؟

مصدر صورة المعاينة storpweber / instagram
الجانب المُشرق/أمكنة/+20 مثالاً لعجائب كوريا نريد أن نحزم حقائبنا ونسافر فوراً لنراها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك