الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 حقائق عن الحياة في ألمانيا ستدفعك للصراخ: “أريد هذه الحياة أيضاً!”

عندما تزور ألمانيا للمرة الأولى، ستهتف قائلاً: “يا للروعة! هذا مذهل!”. لا يتحدث هذا المقال عن معالم الدولة السياحية، بل التفاصيل اليومية التي تسهّل حياة الناس وتجعلها أكثر راحة. إن قرأت هذا المقال حتى النهاية، فسوف تبدأ التفكير بجدية في زيارة هذا البلد الفريد.

قمنا في الجانب المُشرق بجمع بضعة حقائق شيقة، يراها الألمان من المسَلمات البدَهيات.

مواقف السيارات

هناك مواقف سيارات مخصصة للنساء. بصفة عامة، تقع هذه المواقف في أماكن مريحة أكثر من بقية الأماكن، ولا يتعلق الأمر بالرجولة والشهامة. بهذه الطريقة، يحاول الألمان منع الهجمات المحتملة على النساء، والتي تحدث كثيراً في مواقف السيارات تحت الأرض. وغالباً ما توضع مواقف السيارات النسائية بالقرب من المخارج، لمساعدة النساء على الخروج بسرعة في حال التعرض للخطر.

راكبو الدراجات

تعد ألمانيا بلد الدراجات الهوائية بامتياز، إذ تراهم في كل مكان ويمتلك 96% من سكان ألمانيا دراجات هوائية. لهذا السبب، قبل الخروج من سيارتك، تأكد من عدم وجود راكب دراجة قادم من الخلف.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب المشي على ممرات الدراجات، لأنك إن فعلت ذلك، سيضرب راكبو الدراجات بالأبواق لنهرك.

السوبر ماركت

أول ما قد يفاجئك هو أن كل الأسعار يتم عرضها للكيلوغرام الواحد، والـ 100 غرام، واللتر الواحد. يمكنك معرفة سعر المنتج لكل 1 كغم (100 غرام أو 1 لتر)، أسفل السعر “الأساسي” مباشرة. ويساعد هذا التوضيح المتسوقين على مقارنة المنتجات، واختيار المنتج الأفضل سعراً.

انتبه إلى السعر عند شراء عبوة ماء: فسعر العبوة نفسها منفصل عن سعر الماء. ويمكنك استرداد سعر العبوة إن أعدتها إلى السوبر ماركت.

كما يمكنك رؤية سعر العبوة على الفاتورة (بشكل منفصل أيضاً).

كقاعدة عامة، تغلق كل المحلات التجارية على الساعة الـ 8 مساءً، وهناك بعض مراكز التسوق التي توصد أبوابها على الـ 7 مساءً. هناك قانون خاص ينظم ساعات عمل جميع المحلات. لذا، ضع هذا الأمر في الحسبان عند التخطيط ليومك.

الكلاب

سترى أشخاصاً مع كلاب في كل مكان في ألمانيا: في مترو الأنفاق، والمقاهي، والحدائق، والساحات.

كما ستجد أكياس فضلات الكلاب في كل الشوارع والأحياء. تُرمى الأكياس المستعملة في حاويات قمامة خاصة لا تتطلب لمسها باليد.

الحمامات العامة

خلال التظاهرات العامة والمناسبات، يتم تركيب هذا النوع من المباول المجانية. لذا يمكنك توفير مبلغ 0.75 يورو الذي يجب دفعه مقابل استخدام مبولة خاصة. لكن للأسف، هذه المباول مخصصة للرجال فقط.

هناك “أداة” مفيدة لأصحاب الأطفال الصغار: طاولات لتغيير حفاضات الأطفال مزودة بحفاضات مجانية. وهذه الطاولات متوفرة في معظم الحمامات العامة.

غالباً ما ينشر السياح لافتات وديكورات الحمامات في ألمانيا على إنستغرام وفيسبوك.

بعض الحمامات في ألمانيا أشبه بتحف فنية جميلة!

البطاقة الحمراء

تُترجم عبارة Arschkarte (“arsch” تعني "مؤخرة“، و “kart” تعني “بطاقة”) إلى “بطاقة المؤخرة”! وظهرت هذه العبارة عندما كانت أجهزة التلفاز باللون الأبيض والأسود. ولمنع سوء الفهم، كان حكام المباريات يضعون بطاقات الإنذار في جيوب مختلفة: البطاقة الصفراء في جيب الصدر، والبطاقة الحمراء في الجيب الخلفي للشورت، حتى يفهم المتفرجون لون البطاقة تبعاً للجيب الذي سحبت منه.

وحتى في الوقت الحالي، يستخدم الألمان عبارة"Arschkarte gezogen" والتي تعني “سحب البطاقة الحمراء” أو "بطاقة المؤخرة"، للتعبير عن حدوث شيء مزعج.

حمامات البخار

في ألمانيا، يذهب الرجال والنساء معاً إلى حمامات البخار، ولا يرتدون ملابس السباحة في العادة. ولا تستخدم المناشف سوى لأغراض النظافة: للجلوس عليها. بالمناسبة، غرف تغيير الملابس المختلطة شائعة هناك أيضاً.

حس الفكاهة الألماني

مكتوب على اللافتة “اقترب أكثر قليلاً”.

مكتوب على الكوب عبارة: “حقائق مضحكة عن ألمانيا:

لا ضحك في ألمانيا، عد إلى عملك!”.

يقال إن إضحاك الألماني مهمة في غاية الصعوبة.

هل سبق لك زيارة ألمانيا؟ ما أكثر ما أثار إعجابك هناك؟ شاركه معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Olga Ivanitckaia / Facebook
الجانب المُشرق/أمكنة/8 حقائق عن الحياة في ألمانيا ستدفعك للصراخ: “أريد هذه الحياة أيضاً!”
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك