الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 حقائق مثيرة عن تشيلي ستثير حيرة الغرباء

يربط الكثيرون منّا دولة تشيلي بالفلفل، والجبال الشاهقة التي تحتل مساحة كبيرة من البلاد. ومثل أي شعب آخر، يمتاز التشيليون بسماتهم الثقافية الخاصة التي قد يصعب على الأجانب فهمها. لكن بعض عاداتهم غريبة جداً لدرجة قد تصدم أي زائر.

1. سكان تشيلي متسامحون مع الوزن الزائد

mediadrumworld.com / Elizabeth S/Media Drum/East News

يفضل سكان تشيلي الفتيات الممتلئات. لا يهتم الكثيرون من سكان تشيلي بمظهر الفتاة، بل يهتم الرجال أكثر بالحصول على زوجة بارعة في الطهي والاهتمام بالمنزل. لكن في العائلات الثرية التي يمكنها توفير النفقات للاستعانة بالخدم، تميل الفتيات إلى الاهتمام بأنفسهن، فيذهبن إلى الصالة الرياضية وصالونات التجميل.

2. يوم الجمعة 13 مجرد يوم عادي في تشيلي

لا يخشى أحد في تشيلي يوم الجمعة إذا وافق يوم 13 في الشهر الميلادي. كما لا يتجنب سكان تشيلي القطط السوداء وغيرها من العلامات المشؤومة. لكن يختلف الأمر إذا وافق يوم الثلاثاء يوم 13 في الشهر الميلادي، إذ يتوقع سكان تشيلي وقوع حوادث مؤسفة في ذلك اليوم.

3. النساء يقمن بأعمال الرجال

Carlos Tischler /Eyepix G/SIPA/Sipa Press Russia/East News, Leaf/easyfotostock/Eastnews

بإمكان النساء في تشيلي ممارسة الأعمال التي يقوم بها الرجال عادةً، فهن يعرفن كيفية استخدام المطرقة وغيرها من الأدوات. سيتعجب الرجال في تشيلي إذا لم تكن المرأة قادرة على فعل ذلك.

4. يرتدي التشيليون السترات والأحذية الطويلة داخل المنزل

© Depositphotos.com, AntonioGuillem/easyfotostock/Eastnews

على عكس ما قد يخطر ببالك، لا يكون الطقس في تشيلي صيفاً طوال العام. في الواقع، يصبح الطقس بارداً جداً بين شهريّ يونيو وأغسطس. ولهذا السبب يضطر سكان تشيلي إلى ارتداء الملابس الثقيلة في المنزل.

5. قد يستحم التشيليون ثلاث مرات يومياً

التشيليون شديدو الحرص على نظافتهم الشخصية، ويحتفظ الكثير منهم بفرشاة أسنان ومعجون في مكاتبهم لغسل أسنانهم بعد تناول الغداء وبعد كل استراحة قهوة. وقد يستحم التشيليون أيضاً 3 مرات يومياً. لكن بالرغم من حبهم الشديد للنظافة، من الشائع جداً ارتداء أحذية الخروج داخل المنزل.

6. لا عشاء في تشيلي

أغلبنا يعتبر العشاء وجبة اساسية تتألف من طبق ساخن ومقبلات ومشروب، مع حلوى في بعض الأحيان. لكن في تشيلي، لا يأكل التشيليون كثيراً في المساء. يتألف العشاء التقليدي في تشيلي من شطائر صغيرة مع الشاي.

7. يرتدي الكثيرون ملابس ثقيلة في الطقس الحار

© Depositphotos.com, Daniel Lynch /eyevine/EAST NEWS

عندما ترتفع درجة الحرارة عن 30°م، نرتدي ملابس خفيفة، أو سراويل قصيرة، وغيرها من الملابس المكشوفة. أما في تشيلي، يمكنك رؤية فتيات يرتدين الجينز الثقيل في الطقس الحار، ولا يشعرن بأي مشكلة في ذلك.

8. لا يستخدمون أغطية للألحفة

في الطقس الدافئ، ينام التشيليون بغطاء خفيف. لكن في الشتاء، لا يستخدمون أغطية خاصة للألحفة، وإنما يكتفون بوضع اللحاف فوق الغطاء الخفيف فحسب. يعتقدون أن الأمر أسهل بتلك الطريقة.

9. يحتفظون بورق مرحاض احتياطي في عبوة خاصة

© Depositphotos.com, Настя В Чили / YouTube

في تشيلي، ليس من المعتاد رمي ورق المرحاض داخل المرحاض، فهناك سلة مخصصة لذلك. إلى جانب ذلك، توجد دائماً بكرة ورق مرحاض احتياطية في الحمام. وعادةً ما يتم الاحتفاظ بها في عبوةٍ خاصة.

ما أكثر ما أبهرك في عادات شعب تشيلي؟ أخبرنا في التعليقات!

الجانب المُشرق/أمكنة/9 حقائق مثيرة عن تشيلي ستثير حيرة الغرباء
شارك هذا المقال