الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

الحيوان الذي تراه أولاً يكشف الكثير عن شخصيتك

عقلنا اللاواعي رائع جداً ويخبرنا بأكثر مما تتخيل عن شخصيتنا. يقول الخبراء إن لا وعيك بمثابة وحدة تخزين تحتفظ بكل الأشياء التي تعجبك والتي لا تعجبك، فتحتفظ بمعتقداتك، ومخاوفك، وذكرياتك، ومهاراتك. فهو كل ما رأيته واختبرته في حياتك حتى وإن لم تتذكره. الأمر المثير للاهتمام أكثر هنا هو أنه يرتبط بتصرفاتنا الواعية بشكل مباشر. مثال على ذلك أن عينيك ترى الصورة كاملة، لكن دماغك ينظر أولاً إلى أكثر الأشياء قرباً من شخصيتك.

نحب في الجانب المُشرق اختبارات الشخصية المختلفة. هذا الاختبار للمتعة فقط، فلا تأخذه بجدية، إلا لو لاحظت أنه دقيق جداً.

ما هو أول حيوان رأيته؟

1. الحمار الوحشي

إذا كان الحمار الوحشي أول حيوان لاحظته، فأنت شخص مضحك، ومؤثر، ولديك شخصية جذابة. كما أنك شخص نشط، وعفوي، ولك شخصية معدية تؤثر بها على من حولك، ويتبعك الناس كثيراً. مهاراتك في التواصل لا يعلى عليها، وبإمكانك أن تعمل في المبيعات وتنجح، لكنك تشعر بالملل إن كان عليك القيام بالشيء نفسه مراراً. ودائماً ما تحتاج الجديد في حياتك، يمكن أن يكون ذلك أشخاصاً جدداً أو أحداثاً جديدة، المهم أن يأتي كل يوم لك بشيء مختلف.

2. القطة

إذا وقعت عيناك على القطة أولاً، فأنت شخص لا يحب الحديث كثيراً ويعتقد البعض أنك خجول. السبب الرئيسي لذلك هو أنك تفضل مراقبة الأمور عن بعد وتحليل ما ترى بدلاً من أن تكون في منتصف المشهد. لا تهتم بما قد يعتقده الآخرون عنك، وتفضل لو فعلوا المثل معك. تضع قواعدك الخاصة وتحافظ عليها. كما أنك شخص مستقل ومكتفٍ بذاتك.

3. البطة

إذا لاحظت البطة أولاً، فهذا يعني أنك شخص متفائل تماماً، ولا يمكن لشيء إحباطك. بالنسبة لك، الكأس فائضة حتى لو كانت نصف ممتلئة. تعيش اللحظة وتحب الاستمتاع بحياتك. يعجبك استكشاف أماكن جديدة، وتعلم مهارات جديدة، ولا حدود لفضولك.

4. الكوالا

إذا كان أول حيوان تلاحظه هو الكوالا، فهذا يعني أنك شخص هادئ تفضل قضاء يومك بوتيرتك الخاصة. أنت شخص طيب، وحساس، ويهتم بمن حوله، ومراعٍ لمشاعر الآخرين، ويعلم أصدقاؤك أنك على بعد مكالمة واحدة عندما يحتاجون إليك. لا تحب الحفلات الكبيرة، فقضاء وقتك في مشاهدة فيلم جيد أو قراءة كتاب ما، هو طريقتك في الاستمتاع بمساء مريح. أنت شخص إيثاري، وتحب مساعدة الآخرين، ولا تتوقع منهم أي شيء بالمقابل.

5. الفيل

إذا كان الفيل أول حيوان تلاحظه، فهذا يعني أنك شخص حقيقي، وصادق، وتهتم بمن حولك جيداً. كما أنك شخص وفي، ومسؤول، ويمكن لعائلتك وأصدقائك الاعتماد عليك. إذا احتاج أحدهم المساعدة، فإنه يعلم جيداً أن عليه التحدث إليك. ودائماً ما تجد طريقة لحل وإصلاح المشكلات. لست مجرد مستمع جيد، لكنك أفضل من يحل المشكلات كذلك.

عائلتك وأصدقاؤك هم أولويتك الأولى، وتشعر بالسعادة عندما يشعر من حولك بها.

6. الدب

إن لاحظت الدب أولاً، فذلك يشير إلى كونك شخصاً منطقياً، ومحافظ، وتقليدي. كما أن لديك قيم عليا تبني حياتك على أساسها. شخصيتك هادئة ويقظة. ولا تحب الرفقة الصاخبة أو الأماكن المزدحمة، ودائماً ما تبحث عن الانسجام. أنت شخص حساس، وتراعي مشاعر من حولك، ودبلوماسي. تؤمن بالقوانين والقواعد، وليس من عادتك أن تتخذ قرارات عفوية.

تجد بعملك، ويمكن الاتكال عليك، كما أنك متفانٍ فيما تفعل. تحترم المواعيد النهائية بشدة، وتتوقع المثل من الآخرين.

7. الزرافة

إذا كانت الزرافة أول حيوان تتنبه إليه، فهذا يعني أنك فراشة اجتماعية وفتاة تشجيع بالفطرة. شخصيتك مرنة، وتندمج مع أي مجموعة، وقد تصبح مركز الانتباه في أى مجموعة بلمح البصر. تحب الكلام ويمكنك الانخراط في محادثة جيدة مع أي شخص. كما أنك سهل في التعامل ومتواضع جداً.

على الرغم من أنه قد يبدو عليك أحياناً أن ليس باستطاعة شيء إحزانك، إلا أنك شخص حساس. أنت شخص مخلص لأصدقائك، وتتوقع المثل منهم. لا تحب الروتين، ومن المتوقع منك تغيير وظائفك وهواياتك.

8. الأرنب

إن كان الأرنب الحيوان الأول الذي لاحظته، فهذا يشير إلى كونك شخص إبداعي، وحيوي، وتعدي من حولك بالسعادة. تجلب الضحك والمرح أينما ذهبت، ويرغب الجميع في صداقتك. يجعلك حسك الفكاهي الرائع محط الاهتمام سواء كنت في مكان عملك أم في حفلة ما. قد يظنك بعض الناس سطحي قليلاً، لكنك أبعد ما يكون عن ذلك.

غالباً ما تراعي مشاعر الآخرين، وعاطفي، وتحب رؤية الناس يضحكون من حولك، لكنك تحتاج أحياناً إلى أخذ استراحة من كل هذا.

9. الأسد

إذا كان الأسد هو أول حيوان انتبهت له، فهذا يعني أنك شخص قيادي بالفطرة. تعرف جيداً كيف تقنع الآخرين باتباعك لتحقيق هدف ما، لكنك تميل أحياناً للسيطرة المفرطة وقد تتعبك قوتك قليلاً. لا تخاف من التحديات، بل تحبها، لأنها تمنحك الفرصة لتتفاخر بما يمكنك فعله وتشعر بأنك الرابح. أنت شخص تنافسي، ولديك مهارات استراتيجية مميزة.

10. البومة

إذا كانت البومة هي أول الحيوانات التي انتبهت إليها هنا، فهذا يعني أنك شخص تحليلي تفكر عميقاً وتفضل العمل بمفردك. تستمتع بقضاء وقت هادئ، ولا ترتاح في المناسبات الاجتماعية. تفضل أن يكون كل شيء مرتباً، ومنظماً جيداً، كما توترك الفوضى. تسعى إلى الكمال، وتتوقع ذلك من الآخرين أيضاً.

تذكر دائماً أننا كلنا كاملون بعيوبنا. وعلى الرغم من أنك لست شخصاً اجتماعياً، إلا أن الناس يحبون رفقتك، لذكائك وحسك الفكاهي الرائع.

على ماذا حصلت؟ أخبرنا في التعليقات. وتذكر أن تشارك المقالة مع أصدقائك.

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/مسابقات/الحيوان الذي تراه أولاً يكشف الكثير عن شخصيتك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك