الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اختر الشخص الذي يعجبك واكتشف ما يقوله التحليل النفسي عن شخصيتك

يعتمد هذا الاختبار على علم الفراسة الذي يقيم الشخصيات من سمات المظاهر الخارجية للأشخاص، وبخاصة الوجه، وأيضاً على ما يعرف باسم الجينات السلوكية. هذان فرعان من علم النفس يعتبران أنه من الممكن استنباط الكثير عن شخصيتك بمجرد النظر إلى الوجوه التي تعجبك. الشيء الوحيد اللازم لذلك هو مقارنة سمات الوجه للأشخاص في الصور بشخصياتهم.

يشجعك الجانب المشرق على أخذ هذا الاختبار ثم مشاركة النتائج التي حصلت عليها في قسم التعليقات بالأسفل - نحن متحمسون لنعرف إن كانت تخميناتنا بشأن شخصيتك صحيحة!

من بين هؤلاء الأشخاص، اختر الذي تنجذب إليه أكثر من غيره، وتعرّف على ما يعبر عنه اختيارك بشأن شخصيتك. لا تتسرع، خذ وقتك وفكّر أيّهم تريد فعلاً التحدث إليه.

1.

سيفعل هذا الشخص أيّ شيء في سبيل الشعور بالرضا عن عمله ووقت راحته. يتمتع بالمباشرة والإحساس بغيره، وقوة الإرادة - وهذا ما يؤكده شكلُ شفتيه.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

الناس المنظّمون والمنتجون. ينجذب أصحاب الإرادة القوية إلى بعضهم على مستوى اللاوعي. إن كنت ترى هذا الشخص جذاباً، فالغالب أنك أيضاً شخص قوي وحازم.

2.

الشكل الجميل لجانبيّ الأنف إشارة على قدرة الفتاة للانتقال من الفقر إلى الثراء، والتغلب على الظروف المعيقة لها. يخشى الأشخاص البطيئون ذوي المزاج السوداوي أو الطبع البارد مثل هذه الوجوه. العيون البراقة تشير إلى أنها ذكية جداً، وشكل ابتسامتها يدل على قدرتها على حجب عواطفها.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

وفقاً لعلماء النفس، تجذب هذه الوجوه الناس الهادئين والمراعين للآخرين. لكن ضبط النفس هذا قد يكون علامة على مزاج الشخص الحاسم والقوي، وعمق عاطفته المخفية.

3.

هذا الشخص شجاع وشغوف وعنيد. الجزء العلوي من أذنيه يعلو عن حاجبيه بقليل- وهذا مؤشر على ارتفاع مستوى الذكاء. الذقن البارز والحاد دليل على أنه يسعى لتحقيق المثل العليا وما يمليه عليه ضميره. ويحب هذا الشخص تأدية المهام دون مماطلة.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

الشجعان والجدّيون. لن يخاطر شخص غير جدّي بالتعامل مع هذا الشخص. اختيارك لهذا الشخص يعني تمتعك بشخصية قوية، قد تميل أيضاً إلى الصرامة والعناد.

4.

يشير الذقن المربع إلى المزاج المتعنت والقوي والمصحوب بالعناد والعزيمة. تشير العيون الكبيرة في العادة إلى حساسية عميقة، أما الثنايا الأنفية الشفوية فترمز للعاطفة وحس الفكاهة الغريب والسوداوي نوعاً ما، والنظرة الجادة إلى الحياة.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

وفقاً لعلماء النفس، يجذب هؤلاء أشخاصاً يمتازون بالطيبة والدفء ويبحثون عن الحماية. إنها حالة من انجذاب الأضداد حيث يتواءم قوي الشخصية مع الشريك الأضعف. يجتمعان معاً ويشكلان فريقاً جيداً.

5.

عادة ما يكون ذوي الذقون الصغيرة غير صبورين، ومستعدين للمساومة، وطبيعتهم لطيفة. يمكن أن يكونوا رائعين ومنظمين. طرف الأنف هذا إشارة على تبني موقف سعيد تجاه الحياة. أما الشفاه، فيشير شكلها إلى أن هؤلاء قادرين على التعامل مع المواقف الحاسمة بمفردهم و دون أي مساعدة خارجية.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

يجذبك برود وهدوء هؤلاء وسهولة التعامل معهم في حالتين: إما أنك هادئ مثلهم أو أنك النقيض منهم وتريد استغلال حقيقة أن من المستبعد أن يعارضوك. وبذلك يمكن لاختيارك أن يعني أنك إما شخص خجول وقوي وهادئ كالرجل في الصورة، أو أنك من النوع المتلاعب بالآخرين.

6.

بحسب علم الفراسة، الشكل البيضاوي الحاد للوجه إشارة على موهبة عالية وإحساس عميق. يقول الخبراء أن هؤلاء الأشخاص ماكرون، وأن أفواههم الكبيرة تعني عدم مبالاتهم، وعدم تشكيكهم في قراراتهم.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

الراجح أن مجال عملك إبداعيّ أو أن لديك إمكانيات إبداعية على الأقل. أنت لطيف ويسهل التعامل معك، مثل الفتاة في الصورة. ويقول علماء النفس أن أصحاب الشخصيات الصعبة يمكنهم جذب أضدادهم، والعكس صحيح. ويجب أن تكون مستويات “صعوبة” الشخصية متقاربة من أجل تحفيز بعض التعاطف.

7.

الحواجب الطويلة والمتماثلة دليل على ذكاء هذا الرجل. يشير شكل وجهه الكامل إلى هدوئه وميله لمقت التغيّرات الجذرية. إنه شخص متوائم تماماَ مع العالم من حوله، وقد يكون عمله في الفن أو العلوم. توافق الأنف الطويل مع سمات العينين والفم والذقن هو مؤشر على شخصيته القوية. فيما تدلل الثنايا الأنفية الشفوية على تجارب صعبة مرّ بها الشخص في الماضي.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

يفيد علماء النفس وغيرهم من الخبراء أن هذا الشخص جذاب جداً في العموم. ولكن اختيارك له يعني أنك مبدع، وتشارك الرجل صفات الهدوء والتناغم مع عالمك. كما أن الراحج أنك عطوف أيضاً.

8.

يشير الأنف الكبير إلى قلق الشخص من أوضاعه المالية، وحبه لجمع الأشياء. الذقن المتناسب يدلل على عناد الشخص، وعقلة الميال للمنطقية، وثقته بنفسه. فيما تشير الأسنان الأمامية البارزة إلى اضطرار الشخص للتعامل مع مشكلة الخجل في طفولته. وأخيراً، شكل الشفاه هذا يعني مقدرة الشخص على إقناع الآخرين وتركيزه على النشاطات العملية.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

الأشخاص البراغماتيون الواعون تماماً لما يريدون. ولكنك أيضاً لطيف وسعيد وسهل في التعامل. تتمتع بإرادة قوية ترفض التأقلم مع العالم، وتجد أسلوبك الخاص في التصرف في كل المواقف تقريباً.

9.

أصحاب هذا الوجه يتمتعون بالطيبة والهدوء، ويحبون الراحة والتواجد حول الأصدقاء ولا يريدون لأنفسهم الشهرة. الذقن الكبير والبارز إشارة إلى الثقة بالنفس وقدرة التحمل البدنية. فيما تعبّر الثنايا حول الفم عن بلاغة الشخص ومهاراته في التواصل، وتشير حواجبه إلى تهوره أحياناً.

ما نوع الناس الذين ينجذبون لهذا الشخص؟

هذا مثال لانجذاب الأشخاص المتشابهين لبعضهم. أنت لطيف، ومسالم، ومرح. الغالب أنك تحب التواصل وتستمتع بقضاء الوقت مع الآخرين. ولكن لعلك في الحقيقة خجول ولا تحبذ الكثير من التواصل، مع أنك تبحث عن الدفء، وهذا سبب تفضيلك لهذه الصورة من الأساس.

هل توافقت النتائج مع حقيقة شخصيتك؟