الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
7 ألغاز ستخدع دماغك أيّما خداع

7 ألغاز ستخدع دماغك أيّما خداع

2-1-
17k

العمر العقلي هو مصطلح نسبيّ. تماماً مثل عمر روحك، قد لا يتوافق مع عمرك البيولوجي.

يدعوك الجانب المشرق اليوم لأخذ هذا الاختبار الممتع، وتقدير حدة وعمر دماغك ونشاطه. عليك أن تراقب الساعة وأن تحاول الإجابة على هذه الأسئلة التالية بأسرع ما يمكن.

7. ما الخطأ المشترك بين الصورتين؟

6. كم فتحة في هذه البلوزة؟

5. ماذا نسمي هذه الشجرة؟

4. هل يمكنك الوصول للحل في 5 ثوان؟

3. هل ترى طفلاً مخفياً؟

2. أيّ الخطين أطول؟

1. هل ستجد الوحش المختلف؟

الإجابات

7. إن لم تتمكن من معرفة الجواب، فما عليك سوى قلب الصور لترى الرعب بنفسك. عيون وشفاه الفتاتين مقلوبة، لكن أدمغتنا لا تلاحظ ذلك على الفور لأننا معتادون على رؤية هذه الملامح في مواضعها المحددة.

6. السؤال عام عن عدد الفتحات، ولذلك فإن الإجابة هي 8: فتحة الرقبة، والأكمام، وأسفل البلوزة، والفتحات في الوسط (التي تتطابق في الأمام والخلف).

5. إذا لاحظت الطائر المتخفي بمهارة على الشجرة، فقد نجحت في التحدي، ولا نريد منك اسماً للشجرة. في حال عدم نجاحك، عد وانظر جيداً لتراه.

4. الخطأ هو أن كلمة “تحديد” كتبت مرتين.

3. إذا لاحقت فروع الشجرة، سترى حدود طفل يتخذ وضع الجنين. قدماه على يمين الصورة، وذراعاه في الوسط، ورأسه على اليسار.

2. الخط (أ) أطول، بالطبع. هل تعتقد أنه سؤال سهل؟ وضعنا دائرة على ب في صورة المعاينة للمقالة لأننا أردنا اختبار ميل القراء للاتفاق معنا. يمكن للرغبة في الاتفاق مع الغير أن تكون مذهلة: في تجربة شبيهة، اتفق 75 ٪ من الأشخاص مع العبارة الخطأ عن الخطين.

1. انظر أدناه

النتائج

  1. إذا استغرق الأمر منك أقل من 20 ثانية للإجابة على كل سؤال، فإن دماغك شابّ ويمكنه التنقل من حال لآخر بسهولة، وتستطيع التفكير في المهام من زوايا مختلفة.
  2. إذا استغرقك الأمر أكثر من 20 ثانية، أو لم تنجح في إتمام كل المهام، فهذا يعني أن لديك عقل شخص ناضج. صعب عليك أن تفصل عقلك عن رؤية ما هو واضح، ولا تتعامل مع التغيير بأريحية.
  3. إذا أجبت على كل سؤال بشكل صحيح في أقل من 5 ثوان، فإن دماغك شبيه بدماغ صبيّ صغير، وهذه نتيجة ممتازة. تلاحظ أدق التفاصيل على الفور، وتتكيف مع البيئات الجديدة بسهولة.
2-1-
17k