الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

الفراشة التي تختارها ستخبرك بجوانب خفية في شخصيتك!

الفراشات رمزٌ حي للحرية والجمال. عددٌ كبير من الفنانين استخدمها إما مصدراً للإلهام أومركزاً لأعمالهم بسبب ارتباطها القوي بالحرية وتمثيلها لجمال الطبيعة. بسبب طبيعتها، ترمز الفراشات إلى التغيير والنتائج الإيجابية. لكن عقلنا اللاواعي يحاكي رمزية الفراشات بطرق مختلفة، حيث يحلل الألوان والأشكال والتركيبات، دون أن نعرف ذلك.

أعددنا لكم في الجانب المشرق اختبار شخصية ممتع للكشف عن نوع شخصيتك حسب الفراشة التي تختارها.

1.

أنت حساس وصادق.

إن اخترت هذه الفراشة الجميلة، فهذا يشير إلى أنك شخص حساس وصادق ورومانسي جداً. تُظهر الكثير من التعاطف مع الناس، حتى دون سابق معرفة لك بهم، وذلك لأنك غالباً ما تضع نفسك في مكانهم. أنت عاطفي، ودائماً ما تهتم باحتياجات الآخرين ومشاعرهم لدرجة أنك تتجاهل مشاعرك الخاصة في بعض الأحيان.

مساعدة الآخرين جزء من طبيعتك، وتهبّ دائماً لعون الناس. لكن عليك أن تهتم بنفسك أولاً بما أنك تجد صعوبة في مشاركة مشاعرك عندما تمرّ بأزمة. لا لأنك لا تريد ذلك، إنما لأنك تشعر بأنك تُثـقل على الآخرين. يجب عليك أن تتذكر دائماً أن مشاكلك مهمة بقدر أهمية مشاكل الآخرين، ويجب أن تعامل نفسك بطريقة لطيفة وجميلة كما تعامل الآخرين.

2.

أنت مسالم.

إن اخترت هذه الفراشة، فهذا يعني أنك شخص مسالم ومتناغم. شخصيتك هادئة وواقعية جداً. كلمة واحدة تكفي للتعريف عن نفسك وهي ’التوازن’، فأنت تحاول الحفاظ على التوازن في كل جوانب حياتك. تؤمن أن من الممتاز لصحتك النفسية أن توازن بين حياتك الشخصية والعملية، وتؤمن في أعماقك أن التوازن المثالي هو مفتاح السعادة.

تهلع بسرعة عندما تقع في موقف سيء، وتتبخر ثقتك بسرعة، مع أنك لا تعترف بذلك. لا يرى من حولك هذا لأنك تفضل إخفاء مشاعرك وإبعاد نفسك عنهم ليتسنى لك التعامل مع مشاكلك الخاصة.

3.

أنت روح مبدعة.

أنت من نوع الناس الذين يرون الجمال في كل شيء. بينما يرى الآخرون مجرد وردة، أنت ترى عالماً كاملاً فيها. تحب أن تحلل كل شيء حتى وإن لم يكن عليك ذلك، حيث أن تحليل الأشياء هو طريقتك الخاصة في فهم الحياة. وهذا ما يجعلك شخصاً منطقياً، وبمظهر ناضج للآخرين.

أما في عملك، فأنت تهتم بالكمال وتفضل أن تتأخر على موعد تسليم عملك على أن تسلمه غير كامل في الوقت المحدد. هذا ما يجعلك تعمل كثيراً دون أن تنزعج من ذلك، لأنك تحب عملك. تجد المتعة في أصغر الأشياء التي قد تعني لك العالم بأسره، وتحاول أن تُظهر هذا لمن يعجزون في فهمك.

4.

أنت طموح.

يصفك الناس في المدرسة بأنك أكثر الأشخاص نجاحاً. لا تهدف لأن تكون مليونيراً بالضرورة، إنما أنت شخص طموح ومنظّم ويحقق أهدافه. تؤمن أن هناك هدف لوجودك في الحياة، وتحاول أن تجده، وتتفوق فيه لأنه عامل محدّد لشخصيتك. لا تحب الكسل ودائماً ما تحاول أن تنخرط مع أناس يعملون بجدّ لأن هذا يدفعك لأن تكون مثلهم. تفضل أن تشعر بالأمان، وهذا ما قد يخيفك من الفشل أحياناً.

الفشل هو أكبر مخاوفك، لكنك دائماً ما تحاول أن تثبت لنفسك أنك أصبحت أقرب بخطوة لتحقيق هدفك. غالباً ما تركن حياتك الشخصية جانباً، لكنك تشعر بالذنب في قرارة نفسك بسبب ذلك وتحاول أن تصحح الأمور مع من تحب. وهذا لأنك مؤمن في أعماقك أنه لا يمكنك مشاركة نجاحك إلا إن كنت محاطاً بمن تحب.

5.

أنت شخص شغوف.

اختيارك لهذه الفراشة يشير إلى أنك فردٌ نشيط ومتحمس. تجد المتعة في كل ما تفعله وتنظر إلى الجانب المشرق في كل المواقف. حلمُك وهدفك في الحياة هو أن تجمع أكبر قدر من الخبرات لأنك تؤمن بأن هذا هو المعنى الحقيقي للحياة. لذلك فإن الملل من أكبر مخاوفك.

ترى أن الملل سجن نفسي، وأن تكون محبوساً فيه بينما ينتظرك العالم لتأتي وتكتشفه هو أسوأ ما قد يحدث لك، حيث أن الحياة قصيرة وجميلة. على الرغم من أنك تُنهي أعمالك في الوقت المطلوب، إلا أنك تجد صعوبة في الالتزام بالمواعيد النهائية للتسليم. تحاول أن تقوم بعدة أعمال في الوقت نفسه، مما يفقدك تركيزك ويجعلك غير منتج لأن حماسك يختفي. ولكن بما أن هذا جزء كبير من شخصيتك، فإنه ما يجعلك تبرز بين الحشد، وعليك أن تتقبل هذه الصفة بدلاً من محاولة تغييرها.

6.

أنت شخص منطقي.

إن اخترتَ هذه الفراشة، فهذا يعني أنك شخصٌ منطقي وواسع الحكمة. يقصدك من حولك طلباً للنصحية الصادقة والنقد البناء، حيث أنك تجيد الفصل بين مشاعرك والموقف الحاصل. لا تسمح لنفسك بأن تتورط عاطفياً في أي حادثة، لأنك تعتقد أن ذلك سيمنعك من تمييز ما هو صحيح وما هو خاطئ. كما أنك تضع الأخلاق فوق كل شيء. دائماً ما تسعى لفعل الصواب لأن راحة الضمير من أهم الأمور لديك.

أي فراشة اخترت؟ هل كانت النتيجة دقيقة بالنسبة لشخصيتك؟ من فضلك، أخبرنا في التعليقات بالأسفل.