الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

4 ألغاز من شرلوك هولمز ستختبر فطنتك وذكاءك

تُسجّل يومياً مئات، بل آلاف، الجرائم وحوادث الاحتيال حول العالم، ونعيش الكثير من المواقف التي نشكّ فيها بأن الشخص الآخر يكذب علينا. عالمُنا خدّاع ونادراً ما يمكننا الوثوق بما يُقال لنا. لذلك، لابد لنا جميعاً من تعزيز حدسنا ومهارتنا في ملاحظة التفاصيل والتحليل المنطقي للأمور، تماماً مثل المحقق الشهير شرلوك هولمز. هل تود التجربة؟

جمع لك الجانب المشرق هذه الألغاز لاختبار دماغك ولتثبت للجميع بأنك شرلوك هولمز الثاني. وحتى لا يتاح لك الغش، ستجد كل الأجوبة في نهاية المقالة.

1. ليس بهذه السهولة

نرى في هذه الصورة فتاتان. عاشت إحداهما في فقر مدة 10 سنوات، واستولت للتو على مال أحدهم لتدفع ديونها. هل يمكنك أن تحزر أيّ واحدة هي؟

2. يمكنك تقبيل... العروس؟

استيقظ رجل من غيبوبته بحالة من فقدان الذاكرة بعد أن أصيب في حادث سيارة. ظهرت أمامه فجأة سيدتان، تقول إحداهما أنها زوجته، فيما تقول الأخرى أنها أم أطفاله. من التي تكذب؟

3. ما رأيك؟

بالنظر إلى هذه الصورة، والاعتماد حصراً على حدسك ومهاراتك العقلية، أخبرنا أيّ العائلتين فقيرة؟

4. لقويّ الملاحظة

سيلحظ شرلوك هولمز السارق في هذه الصورة في غضون ثوان معدودة. عليك أن تكون دقيق الملاحظة مثله لكي تتمكن من حل هذا اللغز في وقت وجيز. هل ستنجح؟

الأجوبة

1. الأشخاص الذين لا يملكون الكثير من المال يميلون للإنفاق أكثر على منتجات تجعلهم يبدون أكثر ثراء، ومن ذلك الكعوب العالية والملابس البراقة (خصوصاً إن كان اسم العلامة التجارية واضحاً) والماكياج الثقيل. عادة ما ينفقون أكثر مما يجنون، لذلك فإن الثلاجة العامرة بكل ما لذ وطاب تكشف الحقيقة.

2. السيدة ذات الرداء الأحمر تكذب، فهي لا ترتدي خاتم زواج.

3. العائلة على اليسار فقيرة. تميل العائلات الفقيرة إلى الطعام الأرخص والأكثر غنى بالسعرات الحرارية، مثل البيتزا والآيس كريم والكيك. أما العائلات الغنية فتميل للأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الخضراوات والبروتينات والفواكه، مع أن ذلك لا يعني أنهم لن يتناولوا كيكة ريد فيلفيت.

4. إنها السيدة في الفستان الأصفر.

يشير التلميح أن السارق ليس الصبي الصغير. لا يبيع متجر الألعاب الدببة المحشوة الصغيرة كالتي تحمله الأم في حقيبتها، ولا الأرنب الذي يحمله الرجل في الكيس. يبيع المتجر الكرات، والمرأة في الفستان الأصفر لديها كرة هناك جعلتها تبدو وكأنها حامل.

هل تمكنت من إيجاد الحلول لهذه الألغاز؟ أخبرنا في التعليقات.

Illustrated by Leisan Gabidullina and Natalia Tylosova من أجل الجانب المُشرق