الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 اختبارات تكشف الكثير عن خبايا شخصيتك

إن كنت تسعى لتحقيق فهم أفضل لخبايا شخصيتك، فهناك بعض الاختبارات الذهنية الجيّدة لمساعدتك على ذلك. وأحياناً، كلّ ما عليك فعله هو الاسترخاء وتأمل بعض الصور. وهذا ما سنفعله اليوم! لا تفكر مطولاً أو تحاول فهم كل صورة، بل ألق نظرة سريعة عليها ثم أجب على السؤال المرفق. يمكنك الاطلاع على نتيجتك على الفور.

لقد أعددنا لك في الجانب المشرق هذه الصور الثمانية لتتمكن من كشف بعض الحقائق الخفية عن شخصيتك. استمتع بوقتك!

8. اختبار التواصل مع الآخرين: برأيك أيّ امرأة هنا تحمل طفل غيرها؟

  1. ليس لديك الكثير من الأصدقاء، إلا أنك حين تتقرب من شخص ما، فإنك تتفانى لجعله سعيداً. أنت حريص على خصوصيتك، ولا تسمح لأيّ شخص بانتهاكها. عندما يكون عليك اتخاذ قرار صعب، فإنك تفضل البقاء بمفردك للتفكير ملياً في الموضوع. أفراد عائلتك وأقاربك يعرفون تماماً بأنك لن تخذلهم أبداً، وهذا بدوره يضطرك لتقديم الكثير من التضحيات من أجلهم والآخرين.
  2. أنت مستمع جيد. لديك استعداد دائم لدعم الآخرين وسرعان ما تنسى مشاعر الغضب. تنسجم مع الناس بشكل جيد، ولذلك يقدّرك الأصدقاء وزملاء العمل. ومع ذلك، فإنك تتسرع للإفصاح عن مشاعرك عندما تعجب بشخص ما، ثم تكتشف فداحة الخطأ الذي أقدمت عليه.
  3. أنت شخص هادئ ويحبّ الناس التحدث إليك. تؤمن أن الصداقة جزء مهم من الحياة، وتستمتع بقضاء وقتك بين مجموعة كبيرة من الأصحاب. يمكنك التوصل إلى حل وسط مع أيّ شخص واستمالته إلى جانبك. لكنك تكون متهوّراً في بعض الأحيان، وقد تقطع علاقتك بالشخص على الفور إذا وجدت فيه عيباً صغيراً.

7. اختبار الصفات المهنية: ما أول شيء رأيته في هذه اللوحة؟

ـ امرأة بشفاه حمراء: لديك شخصية مشرقة وقوية. ربما رمت بك الحياة وسط الكثير من المصاعب، لكنك تعلمت كيفية تجاوزها. من المهم لك أن تنجح في المجالات الاجتماعية والإبداعية، لذلك ننصحك باختيار وظيفة في تخصص التصميم أو التواصل.

ـ حمامة بلون أصفر: دماغك ليس عادياً، فأنت ممن يفكرون خارج الصندوق. تحب التركيز على الجوانب الإيجابية لما يحدث في حياتك. تتميز بالصبر، وبالبراعة في العلوم والرياضيات. ستنجح في المهن التي تتضمن العمل مع الأرقام، مثل الهندسة المعمارية أو الخدمات المالية.

ـ هيئة رجل: تهانينا! أنت عبقري! بإمكانك تحقيق النجاح في أيّ مجال لأن دماغك يرى الحلول ولا يركز على المشاكل. أنت شخص مبدع ودقيق الملاحظة. وأمثالك مطلوبون في كل المهن. اجتهد واصقل مواهبك ولا تتوقف عن محاولة تحقيق أهدافك.

6. اختبار طريقة التفكير: ما أول شيء رأيته في هذه اللوحة؟

ـ أسماك: أنت شخص لا يتعب نفسه بالوقوف ضد التيار، ويجد الحلول بسهولة في كل موقف. أنت حكيم وتتعلم من أخطائك، ولكنك تحتاج أحياناً لإظهار المزيد من الحماس والنشاط لتحقق أحلامك.

ـ فتاة: أنت شخص رومنسي يحب أن يكون محاطاً بالأصدقاء والأقارب، وهو بدورهم يحبّون التواجد حولك أيضاً! قد تكون ساذجاً أحياناً، ولذلك ننصحك بالتريث ومراجعة كل شيء عدة مرات قبل اتخاذ القرار.

ـ سماء مرصعة بالنجوم: أنت فيلسوف وحالم. يمكن لأمثالك أن يشعلوا الثورات في العالم، رغم اعتقاد الآخرين بأن أفكارك جنون بحت. لا تتوقف عن الحلم، ولكن تذكر أن تعود إلى الواقع من حين لآخر.

5. اختبار الانتباه والتركيز: ما أول شيء رأيته في هذه اللوحة؟

ـ فيل: إذا رأيت الفيل أولاً، فأنت جيد في وضع التصور العام والتخطيط على الأمد البعيد. تكون تقديراتك للأمور دقيقة معظم الوقت، لكن البعض سيشككون في نجاح خططك.

ـ فأر: التفاصيل الصغيرة هي تخصّصك. بفضل هذه الدقة التي تميزك، يمكنك ملاحظة الأشياء التي يفوّتها الآخرون. يمكن لأمثالك امتهان وإتقان الطب النفسي.

4. اختبار التعامل مع الصعوبات: ما أول شيء رأيته في هذه اللوحة؟

ـ ثقب مفتاح: أنت متفائل وتستطيع إيجاد حلول للمواقف المستصعية. شخصيتك وإرادتك قوية، وحتى عندما تنسدّ الأبواب في وجهك، تحاول النظر من ثقب المفتاح.

ـ رجل صغير: أنت شخص رائع وحسّاس. ورغم مبالغتك أحياناً في تقدير حجم المشكلة، ولكن كلّ شيء يستقرّ في نهاية اليوم.

3. ما الذي يهمك أكثر في هذه الحياة؟

اختر الزخرفة التي أعجبتك واكتشف ذلك!

  1. أنت تركّز كثيراً على نجاحك في الحياة المهنية. إن تولّي مكانة جيدة في المجتمع مهم جداً لك. لديك أهداف دقيقة، وطريق واضح إليها.
  2. أولويتك في الحياة هي الحب. أنت تبدي اهتماماً أكبر بالعائلة والأصدقاء. ويحظى أمثالك باحترام كبير في المجتمع بسبب مقدرتهم على إيجاد لغة مشتركة مع الآخرين.
  3. أنت تركز على تطوير شخصيتك. وهذا ينطبق على المظهر والروح في نفس الوقت. تحاول على الدوام الاستماع إلى قلبك والوثوق به.

2. اختبار كيفية توظيف القوة: ما أول شيء رأيته في هذه اللوحة؟

ـ قفازات الملاكمة: أنت تكتسب وتستنفذ طاقتك بسرعة. عندما تشعر بامتلاك أيّ مصدر قوة، تفضّل استخدامه على الفور. لا يمكنك تخزين الأفكار في دماغك لفترة طويلة، ولذلك تفضل حلّ الأمور على الفور.

ـ عضلات مفتولة: يمكنك الحفاظ على طاقتك لفترة طويلة. تحتاج إلى التفكير في كل الخيارات المتاحة أمامك، وتحليلها قبل اتخاذ أيّ قرار. إن قوة شخصيتك تتزايد باستمرار، وعندما تنفتح على الآخرين تكون النتائج رائعة.

1. أيّ نوع من الشخصيات أنت؟ اختر الصورة التي راقتك أكثر واكتشف ذلك!

1. النمط الفني: تستطيع أن تصبح مصمّماً جيداً.

2. النمط الواقعي: تخصّص الهندسة ملائم لك أكثر.

3. النمط الاجتماعي: بإمكانك أن تصبح معلماً عظيماً.

4. النمط التقليدي: عمل التنظيم والإدارة مناسب لك.

5. النمط الفضولي: بإمكانك أن تصبح عالماً بارعاً.

6. النمط المبادر: بإمكانك أن تصبح محامياً ممتازاً.

هل وجدت ضمن هذه الاختبارات ما يناسب صفاتك الشخصية؟ ما الذي كان صائباً أو خاطئاً فيها؟ دعونا نناقش كل النتائج في التعليقات!