الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

العباقرة فـقط يمكنهم إيجاد الأخطاء في هذه الصور الستة

11--
219k

نعرف جميعاً أن تعديل الصور أصبح يسيراً هذه الأيام، والإتقان فيه أصبح مذهلاً لدرجة أن الكثيرين لن يشكوا في فبركة بعض الصور. وأشارت دراسة حديثة إلى أن 60% فقط من الناس يمكنهم التفريق بين الصورة الحقيقية والمفبركة، ونسبة أقل (45%) يمكنهم تحديد الجزئية المفبركة في الصورة.

يدعوك الجانب المشرق لاكتشاف الفئة التي تنتمي إليها من الناس. ولفعل ذلك، اقرأ الأسئلة التالية وحاول معرفة إجاباتها من الصور المرفقة، ثم تحقق من صحة تخميناتك بالإطلاع على الإجابات الصحيحة، وأخبرنا بنتيجتك في قسم التعليقات.

1. تمت فبركة شخصية أو أكثر على الصورة الحقيقية. هل كشفتها؟

2. هناك إضافات على الصورة الأصلية لهذا النصب. أين هي؟

3. لنكون صادقين، يجب أن تكون حاد الانتباه لتكتشف الخطأ هنا.

4. من الذي لا ينتمي إلى الصورة؟

5. هل كانت الصورة الأصلية للدرّاج أم للزوجين المتحابين؟

6. هناك فبركة في موضعين هنا. يسهل العثور على الأول، فيما لن يكتشف الثاني سوى من لديهم دراية بأعمال دافنشي.

الإجابات

1.

التقطت الصورة خلال وباء الجمرة الخبيثة في شبه جزيرة يامال بروسيا. كان الأثر الأكبر للوباء على الغزلان، لذلك لم تضطر الثعالب لتلقي اللقاحات. يمكنك التخمين بأن الثعلب لم يكن في الصورة لأن ظله يقع على اليسار، على عكس ظلال الطبيب البيطري والغزلان على اليمين. عدا عن ذلك، لون الثعلب ساطع جداً، وهذا ما يحدث في فترة الشتاء.

2.

هذا هو الجزء العلوي من قوس النصر في باريس. يتربع عليه الكوارديغا، وهي عربة تجرها دائماً 4 خيول منسوخة عن خيول القديس مرقس الرومانية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد وتتواجد حالياً في البندقية.

نصيحة لمن لا يتمتعون بمعرفة عميقة في العمارة الباريسية هي النظر إلى أرجل الخيول: فهي 8 فقط في الصورة المعدلة، وليست 12 كما يجب أن تكون إذا كان هناك 6 خيول.

3.

هذه الصورة من حفل زفاف عند بحيرة إرهاي في مقاطعة يونان الصينية. تعرف البحيرة بكثرة طيور النورس التي تسكن حولها، لكنها تخلو من البطاريق. الجزئية الأخرى المضافة إلى الصورة هي المصور، ونكتشف ذلك عند التدقيق في انعكاسه في الماء.

4.

نرى في هذه الصورة مهرجان Transhumance في مدريد المخصص لتربية الماشية، والذي كان من أعمدة الاقتصاد الإسباني في العصور الوسطى. تُجلب لهذه المناسبة الآلاف من الخراف الجميلة ذات الصوف عالي الجودة. لكن، لا يشارك الماعز في هذه الفعالية رغم وجوده في البلاد.

5.

يقع حقل عباد الشمس هذا على طول سباق الدراجات Tour de France لهذا العام. كان الهدف من اللقطة تصوير الدراج، في حين أضاف أحد محرري الصور لدينا الزوجين. بالمناسبة، الدراج هو كريس فروم، وقد فاز بالسباق للمرة الرابعة. كل تهانينا له!

6.

احتمال رسم فنان إيطالي لامرأة (أو رجل وفق بعض المصادر) بعيون خضراء معدوم. ساد سابقاً اعتقاد بأن خضر العيون مرتبطون بالشر، وكانوا يطاردون من قبل العامة. كما أن العيون الخضراء ليست شائعة في إيطاليا التي تغلب عليها العيون البنية.

يمكن تحديد جزئية الفبركة الثانية بالنظر إلى فتحة الفستان: حيث نرى عيوباً تميز التلاعب بالفوتوشوب.

مصدر صورة المعاينة Wojtek Laski/East News
11--
219k