الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اختبار نفسيّ: أول ما تراه في الصورة يكشف عما يثير قلقك الآن

سواء كنت تدرك ذلك أم لا، فإن عقلك الباطني يرصد التفاصيل الدقيقة لنفسيتك، ولا يمكن خداعه أو التأثير عليه. ترى عيناك صورة كاملة، لكن عقلك يعطي الأولوية لما يتوافق مع مشاعرك، وبخاصة مع ما يضايقك في لحظة رؤيتك للصورة.

نحن في الجانب المشرق نحب اختبارات الشخصية بأنواعها المختلفة، لكن تذكر أن هذا الاختبار للمرح لا أكثر. لذلك نرجو منك عدم أخذه على محمل الجد، إلّا في حال توافقت نتائجك مع حالتك.

1. النمر الأسود

إن رأيت النمر الأسود أولاً، فإن السبب الأكبر لتوترك هو علاقتك الشخصية. تشعر بأنك تفقد الاتصال مع شريكك، ولا تعرف أحياناً اتجاه العلاقة. استرجع ذكريات شعورك في بداية علاقتك، وربما ليس عليك سوى الحديث عما يضايقك. التواصل هو مفتاح لحل المشاكل الشخصية.

2. الأسود

في حال رأيت الأسود أولاً، فأنت تعاني من كل المسؤوليات الملقاة على عاتقك منذ وقت طويل. أنت معتاد على الاهتمام بكل شيء ورعاية الجميع لدرجة أنك تنسى نفسك.

أفراد عائلتك وأصدقاؤك يعتقدون بأنك قوي جداُ وقادر على التعامل مع أي شيء، لكنك تشعر بأنك على حافة الهاوية، وأن أي أمر صغير قد يكون القشة التي تقصم ظهرك. يجب أن تستوعب بأنه ما من عيب في التصرف بالقليل من الأنانية بين الحين والآخر، وربما حان الوقت لتدليل نفسك وإعادة شحن طاقتها.

3. الحمير الوحشية

إن كانت الحمير الوحشية أول حيوانات رأيتها، فإن أكبر ما يقلقك هو صحتك أو صحة أحد أفراد عائلتك. القلق بشأن الصحة أمر جيد في الواقع لأنه يشجعنا على اتباع نمط حياة صحي أكثر. لكن، الإفراط فيه لحد القلق المرضي هو مشكلة خطيرة. لا فائدة من القلق بشأن ما لا يمكنك التحكم فيه أو تغييره. حافظ على حياتك في مستوى صحي واستمتع بها.

4. الزرافات

إن كانت الزرافات هي أول حيوانات رأيتها، فأنت تشعر بالقلق حيال وظيفتك وتشعر بعدم الأمان مادياً. للأسف، يضطر الكثير من الناس في الوقت الحاضر للتعامل مع ضغوط طويلة المدى في العمل. وعندما يتراجع الاقتصاد، يزيد الأمر صعوبة، لأن سوق العمل يصبح أكثر تنافسية.

من جهة أخرى، تتطور التكنولوجيا بسرعة هائلة ويتوجب علينا جميعاً تعلم مهارات جديدة لمواكبتها. إن كنت تشعر بأن وظيفتك بدأت تتغير وتتطلب منك مهارات جديدة لا تتقنها، فكن صادقاً مع نفسك، واكتشف المهارات التي تفتقر إليها، واسعى لتنميتها.

5. الطائر الأزرق

إن كان الطائر الأزرق أول ما رأيته، فإنك تشعر ببعض الضياع والوحدة. في مجتمعنا الحديث، نتواصل بشكل أساسي عبر الرسائل النصية، والإيميلات، ومشاركة الصور. هذا التواصل رائع، ولكن الكثيرين اعتادوا على التواصل الافتراضي لدرجة أنهم لا يشعرون بالراحة عند الحديث وجهاً لوجه مع الآخرين. وعندما يشعرون بالعزلة والوحدة، فإنهم لا يجدون طريقاً لكسر هذه الحلقة المفرغة.

6. الطائران

إن رأيت الطائرين أولاً، فأنت تشعر بالوحدة قليلاً. ترغب في التحدث إلى شخص آخر عن مشاعرك، ولكنك لا تشعر بالراحة في القيام بذلك لأنك تعتقد أنها ليست مهمة للغاية. لا تترك مشاعرك تتراكم، وثق بأصدقائك وعائلتك - إن كان الأمر يضايقك، فإنه مهم. لطالما كنت فرداً مستقلاً، وتعلمت على مر السنين كيفية حفظ ماء وجهك. لذلك قد لا يدرك أصدقاؤك أنك بحاجتهم الآن. تذكر أن مشاركة مشاعرك لا تعني الضعف.

ما الذي رأيته أولاً؟ هل كان تحليل مصدر قلقك صحيحاً؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه وتأكد من مشاركة هذا الاختبار مع أصدقائك.

Illustrated by Alena Sofronova من أجل الجانب المُشرق