الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

بينها الذكاء ونفاذ الصبر.. 5 حقائق عن شخصيتك يمكن أن يكشفها قضم الأظافر

غالباً ما تبدأ عادة قضم الأظافر في مرحلة الطفولة. كثيرون ممن اعتادوا على هذه التصرف وهم أطفال يتخلصون منه مع بلوغهم، لكن بعض الأشخاص تلازمهم هذه العادة مدى الحياة، ويصبح من الصعب للغاية عليهم الإقلاع عنها. نشأ معظمنا على التفكير في أن قضم أظافرنا عادة سيئة نحتاج إلى التخلص منها، لكن اتضح أن هذا السلوك المتكرر يمكن أن يكشف عن بعض الحقائق المثيرة عن شخصية المرء، ولا تقتصر هذه الحقائق على مستوى التوتر الذي يعاني منه.

أجرينا في الجانب المشرق بعض الأبحاث لاكتشاف الأسباب الكامنة وراء عادة قضم الأظافر. تابعوا معنا هذا التحليل الشيق.

1. أنت محب للإتقان

أظهرت إحدى الدراسات أن معظم الأشخاص، الذين يقضمون أظافرهم يتميزون بين أقرانهم ويطمحون إلى تحقيق نجاحات أكثر. درس الباحثون مجموعةً من الأشخاص، نصفهم اعتادوا على قضم أظافرهم ونصفهم لا يقوم بهذه العادة. واتضح أن قاضمي الأظافر يميلون إلى إرهاق أنفسهم في العمل.

2. أنت أذكى مما تعتقد

غالباً ما يتميز الأشخاص الذين يقضمون أظافرهم بالتركيز على الأهداف، فلا يؤدون المهام بوتيرة معتادة، بل سريعة. كما يميل الكثير من الناس إلى قضم أظافرهم خلال لحظات التركيز الشديد عندما يحاولون حل مشكلة ما.

3. ربما تكون غير صبور

قد يكون الملل والإحباط من الأسباب المهمة التي تؤدي إلى عادة قضم الأظافر. وعندما تعتاد على هذا التصرف، تستمر في فعله لشغل وقتك عندما تشعر بالملل أو في أوقات الانتظار.

4. ربما لا تكون راضياً عن نفسك

قد يكون قضم الأظافر عادة عصبية تجعل الناس يشعرون بتحسن مؤقت. غالباً ما يُقدم على قضم الأظافر الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق الأهداف الصعبة، ولديهم توقعات كبيرة يأملون في تحقيقها. وعندما لا يستطيعون الوصول إلى أهدافهم، غالباً ما يشعرون بخيبة أمل وخجل من أنفسهم.

5. قد يكون الأمر متعلقاً بمشكلات نفسية

قد يكون قضم أظافرك مرتبطاً باضطراب الوسواس القهري، وهي الحالة التي تُشعر من يعاني منها بالحاجة لفعل شيءٍ ما مراراً وتكراراً، مثل قضم الأظافر. لكن ليس كل من يعاني من هذه المشاكل النفسية يقضم أظافره، بل غالباً ما تكون عادة اكتسبها منذ زمن طويل ويصعب التغلب عليها.

هل كنت تقضم أظافرك أثناء مرحلة الطفولة؟ هل مازلت تمارس هذه العادة؟ شاركنا تجربتك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/علم النفس/بينها الذكاء ونفاذ الصبر.. 5 حقائق عن شخصيتك يمكن أن يكشفها قضم الأظافر
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك