الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 حقيقة ثابتة عن الرجال يخفونها عن الآخرين

هناك الكثير من الحقائق عن الرجال التي لا تخبرنا بها الإحصاءات. فالمرأة تعيش في المتوسط عمراً أطول من الرجل حول العالم، ويقضي الرجل عاماً من حياته في التحديق في النساء ويكذب مرتين أكثر من المرأة... في هذه المقالة قمنا بالكشف عما هو صحيح وما هو خاطئ.

قررنا في الجانب المشرق أن نخبركم عن 11 حقيقة مثيرة حول الرجال، نأمل أن تنال إعجابكم.

11. ينظر الرجال إلى الكوابيس كأنها كوارث.

الموت والمشاكل الصحية والتهديدات الشخصية هي مواضيع شائعة للكوابيس عند الناس كلهم. لكن باحثين من جامعة مونتريال أجروا دراسة على أكثر من 10000 حلم، وأثبتوا وجود اختلاف بين ما يراه الرجال والنساء غالباً في كوابيسهم.

يستيقظ الرجال مرعوبين من كوابيسهم التي تكون عبارة عن كوارث شاملة وفيضانات وزلازل وحروب. في المقابل، نجد أن الخلافات الشخصية حاضرة في كوابيس النساء أكبر منها عند الرجال بمعدل الضعف.

10. ينحني الرجال لالتقاط الأغراض من الأرض

هل لاحظت من قبل أن الرجال ينحنون عندما يريدون التقاط الأشياء من الأرض، فيما تقرفص النساء؟ هذه الملاحظة ليست عامة بالطبع، ولكن هكذا يتصرف معظم الناس.

ربما يعود ذلك لحقيقة أن النساء كثيراً ما يرتدين ملابس غير مريحة (قصيرة أو ضيقة)، ويتعين عليهن اتخاذ وضعية القرفصاء. بينما يشعر الرجال براحة أكبر في ملابسهم ويمكنهم الانحناء بسهولة.

9. يفضل الرجال النساء ذوات الوزن الصحي

أثبت بحث، أنجزته بلانكا أورتيغا رولدان أوليفا من جامعة غرناطة، أن الرجال يفضلون النساء الرشيقات اللاتي تبدو عليهن مظاهر الصحة. ولا نقصد هنا غياب السعال أو الحمى، بل النساء ذوات الوزن المعقول.

هذا يعني بأن الرجال لا ينجذبون إلى المثالية الأسطورية للجمال أو الفتيات الشبيهات بعارضات الأزياء بوزنهن الذي لا يتجاوز وزن الريشة، بل ينجذبون إلى نساء وزنهن متناسب مع نموهن بشكل طبيعي.

8. إن كان يضع إبهاميه على الحزام، فهو يحاول جذب انتباه فتاة إليه

عندما يريد الرجل لفت انتباه فتاة إليه، فإنه يتخذ عن غير وعي وضعية تظهر قوته وشجاعته. وعادة ما يكون ذلك بوضع الإبهامين على حزام السروال.

وسادت طقوس مشابهة في العصور القديمة، عندما كان بعض الناس لا يعرفون للسروال، بلهَ الحزام طريقاً، حيث كان الذكور يشيرون آنذاك إلى ما بين أفخاذهم عندما يحاولون الفوز بأنثى. ثم لم تعد هذه الحركة مقبولة في مجتمعاتنا الحالية، لكن شكلها الجديد لم يتبدل كثيراً، حيث إن وضع الإبهامين على الحزام له المغزى نفسه ويشير إلى المنطقة عينها.

7. يفضل الرجال الإطراء من نظرائهم الرجال

هناك رأي يقول إن الرجال يتقبلون الإطراء من الجنس الآخر بسعادة غامرة. لكن في الواقع، هم يسعدون أكثر بمدح الرجال الآخرين لهم. وهذا ما أثبته روبرت هربرت من جامعة بينغهامتون، حين يقول إن الناس يقبلون الإطراء “بصدر رحب” ويشكرون صاحبه عليه في 30٪ من الحالات فقط. وعند ما يُمدح الرجل من رجل آخر، فالراجح أنه سيعتبره لفتة سارّة وستزداد ثقته بنفسه.

6. صداقة الرجال فيما بينهم تبررها المصالح الشخصية

كتب د. رونالد ريغيو مقالة تتناول بالبحث الصداقة بين النساء والرجال. وتوصل إلى استنتاج مفاده أن الصداقة بين الرجال تقوم أساساً على الاهتمامات المشتركة. فالرجال يفضلون لعب كرة القدم، أو الغولف، أو التنس، أو البوكر، أو مشاهدة مباريات فرقهم المفضلة مع الأصدقاء.

أمّا صداقة النساء، فتكون مبنية في معظم الأحيان على المشاعر والتعاضد، حيث تميل النساء لاختيار صديقاتهن بناء على “المشاعر الموحدة”.

5. يأكل الرجال ضعف كمية الطعام في حضرة النساء

قد يبدو هذا غريباً، ولكنه الحقيقة: يأكل الرجال أكثر عند يخرجون لتناول الغداء أو العشاء مع النساء. وعلى سبيل المثال لا الحصر، تقفز نسبة التهامهم للبيتزا بـ 93٪ والسلطة بـ 86٪ عما يأكلونه عندما يكونون برفقة الرجال.

وقد خلص د. كيفين كليفن من جامعة كورنيل إلى هذه النتيجة في أحد أبحاثه. وهو يرى أن الرجال يقومون بذلك في محاولة لإبهار النساء. ربما يبدو هذا سخيفاً، لكن الغرائز هي التي تطغى مرة أخرى.

4. يفضل الرجال الملابس الفضفاضة كلما تقدموا في السن

تؤثر الملابس التي نرتديها على الشعور الذي يعترينا وأكثر من ذلك، فهي تؤثر على شكل نظرة الناس إلينا. لذلك، تجد الرجل الذي يرتدي بدلة رسمية أكثر ثقة بنفسه في اجتماعات العمل.

لكن أذواق اللباس تختلف مع تقدم العمر. فعلى سبيل المثال، يرتدي الشبان السراويل القصيرة أو الضيقة رغم أنها قد تكون أقل راحة. ومع تقدم الرجال في العمر، تتلاشى لديهم رغبة اتباع الموضة ويحل محلها السعي إلى الراحة. لذلك يقبل الرجال الأكبر سناً على ارتداء السراويل الفضفاضة، طويلة كانت أم قصيرة.

3. نمط حياة الرجل مرتبط بمعدل ذكائه

توصل عدد من العلماء من معهد كارولينسكا في ستوكهولم، إلى أن معدل ذكاء الرجل يؤثر في معظم الأحيان على أسلوب حياته. وقد عمل هؤلاء في بحثهم، من أجل الوصول إلى هذه الخلاصة، على جمع وتحليل بيانات حوالي 50000 مواطناً سويدياً ولدوا في الفترة ما بين 1949 و1951.

ووفقاً لنتائج البحث، فإن الرجال الأقل ذكاء كانوا في الغالب يفرطون في شرب الكحول. وأضافت بأن هؤلاء كانوا يعانون كذلك من مشاكل عاطفية. وعلى أية حال، يعتقد العلماء أنه كلما ارتفع معدل الذكاء عند الرجال كلما كان نمط حياتهم صحياً.

2. يكذب الرجال ضعف عدد كذبات النساء

يكذب الرجل العادي على زملائه، أو مديره في العمل، أو شريكة حياته 6 مرات في اليوم مقارنة بـ 3 مرات فقط بالنسبة للمرأة. وقد ساعد استطلاع الرأي الذي أجرته شركة 20th Century Fox Home Entertainment، قبيل إصدارها للمسلسل Lie to Me سنة 2009، على التوصل إلى هذه الحقيقة.

حيث تبين أن الرجال يكذبون ضعف عدد كذبات النساء، وأن أكثر هذه الكذبات شيوعاً هي قول أحدهم: “لا بأس، أنا بخير”.

1. يحدق الرجال في النساء زُهاء عام كامل

يقضي الرجل حوالي 43 دقيقة في اليوم وهو ينظر إلى 10 نساء مختلفات. وتتراكم هذه الدقائق لتصل 259 ساعة (أو حوالي 11 يوماً) من كل عام. ويمكن القول أن الرجال من الفئة العمرية 18 — 50 عاماً، يقضون ما مقداره 11 شهراً و 11 يوماً من حياتهم في المتوسط، وهم يتفرّسون في الفتيات.

أما النساء من نفس الفئة العمرية، فلا تتجاوز مدة تحديقهن بالرجال 20 دقيقة في اليوم أي ما يعادل 6 شهور من حياتهن فقط.

جُمعت هذه الأرقام من قبل موظفي مراكز كوداك للعدسات البصرية، بعد إجراء استبيان على عينة من 3000 شخص. كما أظهرت نتائج الاستبيان أن الأماكن المفضلة للتحديق في الغرباء من الجنس الآخر، هي الأسواق والحانات والنوادي الليلية.

انطلاقاً من خبرتك، هل تعرف أية حقائق أخرى عن الرجال لكي نضيفها إلى القائمة؟ جُد علينا بما في جعبتك وأخبرنا به في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة depositphotos