الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 تصرفات قد تزعج حتى أكثر من يتسمون بحسن الضيافة

يحب الكثير منّا استقبال الضيوف في منازلنا. لكن حتى أكثر من يتسمون بحسن الضيافة لا يعجبهم عندما يبدأ الضيوف في انتقاد لون الستائر أو إطعام حيواناتهم الأليفة بأطعمة غير مخصصة لها.

عندما يلمس الضيوف أدوات النظافة الشخصية الخاصة بك

عندما تخطط للمبيت عند أحد أصدقائك، من الأفضل أن تأخذ فرشاة أسنانك والمشط وشفرة الحلاقة معك. وإذا نسيت إحضار فرشاة أسنانك، ينبغي أن تسأل صديقك إن كانت لديه فرشاة أسنان إضافية. عندما يتعلق الأمر بأدوات النظافة الشخصية، لا ينبغي أن تشاركها مع أي شخص.

عندما ينتقدون منزلك

تظل التصميمات الداخلية للمنازل مسألة تفضيلات شخصية تختلف من شخص لآخر، ومن غير المهذب أن تذكر لشخص ما أن ستائره لم تعد رائجة. المهم أن يشعر المرء بالراحة في منزله، ولا يعني ذلك بالضرورة أن يعجب الجميع.

عندما يفتح الضيوف ثلاجتك دون استئذان

يسمح بعض الأشخاص لأصدقائهم بفتح ثلاجاتهم وتناول ما يشتهون من محتوياتها. لكن ماذا لو كان البعض لا يشعرون بالراحة تجاه ذلك السلوك؟ من الأفضل دائماً أن تستأذن وتطلب الطعام منهم.

عندما يطعم الضيوف حيواناتك المنزلية

نعرف جميعاً كيف يمكن للحيوانات الأليفة أن تتظاهر بالبؤس والحزن من أجل الحصول على قليل من الحلوى. لن يكون تقديم الطعام لحيوانات شخص آخر فكرة جيدة. ربما تتبع الحيوانات المنزلية نظاماً غذائياً خاصاً لا تعرف بشأنه. إذا أردت تقديم شيء لحيوان أليف، استأذن أصحابه أولاً واسألهم إن كان ذلك الطعام مسموحاً به.

عندما يعزفون على آلاتك الموسيقية دون معرفة الطريقة الصحيحة

لا يطيق الموسيقيون أن يلمس الآخرون أدواتهم دون معرفة كيف يعزفون عليها. قد يتسبب الضغط على الأزرار أو شد الأوتار بشكل عشوائي في تلف الآلات الموسيقية.

عندما يسمحون لأطفالهم بفعل ما يريدون في منزلك

يتكرر ذلك الموقف كثيراً: تتحدث الأمهات في المطبخ، ويشربن القهوة، بينما يستكشف أطفالهن الصغار أرجاء المنزل بمفردهم. يتسم الأطفال بالفضول، وقد يرسمون على الجدران أو حتى يكسرون بعض الأشياء. سيكون شعور أصحاب المنزل أفضل بكثير إذا كان الأطفال في مكان قريب ويمارسون نشاطاً آمناً. في هذه الحالة، سيشعرون بالاسترخاء والهدوء.

عندما يشغل الضيوف حمامك لوقت طويل

لا نقصد بذلك المواقف التي يكون فيها الضيف بحالة سيئة فعلاً ويحتاج إلى الحمام. إنما نقصد الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة في الحمام للتحقق من مختلف مستحضرات العناية بالشعر والجسم وتجربتها بينما يقف شخص آخر بالخارج يحتاج حقاً إلى الحمام.

عندما يطلبون اقتراض كل شيء تقع عيونهم عليه

كان من الممتع والطريف أن تتبادل الألعاب مع أصدقائك في الطفولة. لكن ما زال البعض يحتفظون بهذه العادة ويطلبون من الآخرين دائماً إقراضهم مختلف الأشياء. من المزعج جداً أن يطلب منك شخص ما أن تمنحه أشياءك لمجرد أنه يرغب فيها.

عندما يضعون قواعدهم الخاصة في منزلك

سيحاول أي شخص مضياف جعل ضيوفه يشعرون بالراحة. لكن عندما يطلب الضيف أن يبعد صاحب المنزل حيواناته الأليفة أو أطفاله، أو يذكر أن رائحة المنزل لا تعجبه، أو يحاول تطبيق قواعده الخاصة، من المرجح جداً ألا يقرر صاحب المنزل دعوة ذلك الضيف مجدداً. من الأفضل دائماً تحديد القواعد الأساسية مع الضيوف.

هل شعرت من قبل بالرغبة في التخلص من بعض الضيوف بأسرع وقت ممكن؟ لماذا؟ أخبرنا في التعليقات!

الجانب المُشرق/علم النفس/9 تصرفات قد تزعج حتى أكثر من يتسمون بحسن الضيافة
شارك هذا المقال