الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

خطيبي ألغى حفل زفافنا بعد أن جهزنا كل شيء فماذا أفعل الآن؟

من المؤكد أن إلغاء الخطيب لحفل الزفاف هو كابوس أي عروس. إذ تنهار فكرة الزواج السعيد التي كنت ترسمينها في رأسك. وإذا أضفنا إلى ذلك أن خطيبك السابق لم يدفع قرشاً واحداً في تكلفة الزفاف، وجعلك تدفعين أنت وعائلتك ثروةً مقابل لا شيء؛ فلا شك أن التوتر سيزيد بالطبع. فما الذي يجب أن تفعليه الآن؟ هل يجب أن تنسي أمره وتتجاوزي المسألة؟ أم عليك أن تحاولي استرداد نقودك على الأقل؟

حدث هذا الأمر في الواقع مع واحدةٍ من قراء الجانب المُشرق، واسمها جينيفر. وإليكم ما أخبرتنا به.

عزيزتنا جينيفر، لا بد أنك تمرين بوقتٍ عصيب في الفترة الحالية. ولهذا نرسل لك أحضاناً كبيرة. خذي نفساً عميقاً وحاولي تهدئة أعصابك. وقد جمعنا في الجانب المُشرق بعض الأفكار لمساعدتك في العثور على طريقةٍ للخروج من هذا الكابوس، وإليك ما توصلنا إليه.

  • قد لا تعجبك هذه الفكرة في الوقت الحالي، ولكننا نعتقد أن عليك استجماع شجاعتك والحديث إلى كريس. إذ جعلك تعانين عاطفياً بالفعل، فلا داعي لأن تعاني مالياً أيضاً. حيث كان حفل الزفاف معداً وجاهزاً حين قرر أن يلغيه، وبالتالي عليه أن يتحمل المسؤولية ويدفع حصته.
  • حاولي التواصل مع عائلة كريس إذا كان من الصعب عليك الحديث إليه بشكلٍ مباشر. ويمكن القول إن توفير ميزانية حفل زفاف أصبح أمراً صعباً في هذه الأيام، وليست هناك قواعد ثابتة تحدد ما ستتكفل به كل عائلة، ولكن يبدو من غير العادل أن تتكفل عائلتك وحدها بالعبء المالي.
  • حاولي استرداد قيمة بعض الأشياء التي اشتريتموها أو حجزتوها من أجل الزفاف مع والديك، رغم أن المهمة قد تكون صعبة. ويمكنك أن تحاولي إعادة الفستان إلى المتجر مثلاً طالما لم تسنح لك الظروف بارتدائه، أو بيعه لمتجرٍ محلي للأغراض المستعملة. ويمكنك إعادة بدلة كريس أو بيعها أيضاً، كما يمكنك بيع خواتم الزفاف (إن لم تكن إرثاً عائلياً بالطبع).
  • إذا كنت قد خططت مع كريس لرحلة شهر العسل، فيمكنك أن تحاولي استرداد قيمة الرحلة أيضاً. وربما تكون رسوم الإلغاء مرتفعة، ولكنك ستحصلين على جزء من المال الذي دفعتيه على الأقل.

نشعر بالأسف الشديد لهذه التجربة العصيبة التي تمرين بها، ونأمل أن تساعدك أفكارنا ونصائحنا في وضع خطةٍ وتحسين شعورك ولو قليلاً.

ما الذي ستفعلينه لو وجدت نفسك في موقفٍ مشابه؟ هل ستنسين الأمر أم ستحاولين استرداد أموالك من خطيبك السابق؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
الجانب المُشرق/علم النفس/خطيبي ألغى حفل زفافنا بعد أن جهزنا كل شيء فماذا أفعل الآن؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك