الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
اختبار نفسي: اختياراتك تكشف الكثير من خفايا شخصيتك.

اختبار نفسي: اختياراتك تكشف الكثير من خفايا شخصيتك.

3-11
12k

هل تساءلت يوماً عن السر وراء حب أغلب الناس لخوض اختبارات شخصية؟ يعتقد العلماء أن الأشخاص عندما يحاولون فهم حياتهم، يميلون إلى التركيز على ثلاثة أسئلة رئيسية: من أنا؟ وماذا أريد أن أكون؟ وكيف ينظر إليّ الآخرون؟ وفي الواقع، تساعدنا اختبارات الشخصية في إيجاد إجابات لهذه الأسئلة “الوجودية” في قالب ممتع وشيق.

نحن في الجانب المشرق، نحب الجديد وفي المعرفة شعارنا "هل من مزيد"، وخاصة إذا كان هذا يعني مزيداً من الغوص في خبايا ذواتنا الحقيقية. ومن أجل ذلك، قررنا اليوم مشاركة اختبار الشخصية السريع هذا معكم.

الشخص #1

إذا اخترت الشخص #1 فهذا يعني أنك من النوع المتقبل. أنت تفضل الاستسلام حين ترى أنك عاجز عن تغيير الموقف. وتتقبل الأحداث والظروف المحيطة بك كما هي. لا يبدو أنك تميل إلى الجدال بصفة عامة وتتصرف بسلمية، لأن المعارك والمشاجرات تجعلك تشعر بالضيق. لديك قلب كبير، وتقدر مشاعر الصدق بدرجة أكبر. لكن عليك التوقف عن التفكير بسلبية، وتذكر أن بإمكانك العمل على تغيير مصيرك.

الشخص #2

إذا فضلت الخيار رقم #2 فيمكن أن توصف بالشخص الذي يتخذ قرارات متسرعة في كثير من الأحيان. لذا ننصحك في المرة القادمة أن تأخذ وقتاً كافياً لمحاولة تحليل الموقف بشكل شامل، قبل الإقدام على أي قرار مهم. أنت عنيد إلى حد ما، ولا تشعر بالأسف أبداً حيال ما فعلته في الماضي. وفي الواقع، أنت تتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتك وتعتمد على نفسك فقط.

الشخص #3

هل اخترت الشخص #3 ؟ أنت إذاً مكافح حقيقي! صحيح أنك تتصرف أحياناً بتسرع، ولكنك لا تستسلم أبداً. لديك قدرة كبيرة على المقاومة حتى النهاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن نفسك وعن كل الأشياء التي تؤمن بها. أنت تجيد التعامل مع المواقف المختلفة عن طريق اعتماد استراتيجيات وأساليب جديدة، وهذا هو السبب في أنك تنتمي إلى فئة الأشخاص الذين عادة ما يصبحون قادة أو رجال أعمال مميزين.

الشخص #4

إذا اخترت الشخص رقم #4 فهذا يوحي بالكثير عن روحك المتمردة. أنت شخص مستعد على الدوام للتضحية بمصالحك الخاصة من أجل إثبات شيء ما لشخص ما. كما تؤمن بمبادئك وتعتقد أن وجهات نظرك أو قراراتك هي الأفضل دائماً. تذكر فقط أن الانفتاح على آراء متنوعة يقود في الغالب نحو فهم أفضل للمواقف. لذلك، عندما تكون على وشك الانخراط في جدال جديد في المرة القادمة، حاول استخدام كل ما تملك من حدس وعقلانية.

هل أنت من محبي اختبارات الشخصية؟ ما الرقم الذي اخترته وهل كان هذا التحليل متناسباً مع قناعتك؟ أخبرنا عن رأيك في التعليقات أدناه، ولا تنس أن تشارك هذا الاختبار مع أصدقائك الذين يرغبون في إلقاء نظرة على بعض الزوايا الخفية من ذواتهم.

Illustrated by Konstantin Gusev من أجل الجانب المُشرق
3-11
12k