الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اختر شمسك المفضلة واكتشف أهم سمات شخصيتك!

يمكن للأشكال المحببة لدينا أن تكشف الكثير عن خفايا سماتنا الشخصية، كما يوحي علمُ النفس واختبارات الرسم النفسية. اختر شمسك المفضلة من هذه اللائحة واستعد للاطلاع على الأسرار الكامنة وراء اختيارك.

أعددنا لك في الجانب المشرق هذا الاختبار النفسي الصغير. كل المطلوب منك هو أن تنظر إلى رسومات الشموس الثمانية، لاختيار التي تبدو لك أكثر جاذبية، واسمح لنورها أن يكشف جانباً جديداً من نفسك!

هل حددت إجابتك؟ فلنـرَ الآن ما معناها!

1.

سمتُك الشخصية البارزة أنك إيجابيّ على الدوام، وتبحث باستمرار عن طريقة لتطوير نفسك. أنت لا تشعر بالإحباط بسهولة وتنهض للوقوف على قدميك في كل الظروف، فنصيبك من الكأس بالتأكيد هو “النصف الممتلئ”.

هذا النهج في الحياة لا يجعلك مرناً فقط، بل يجعلك أيضاً صديقاً رائعاً يمكنه تقديم الدعم للآخرين في أي موقف. أنت منفتح، ولكنك في بعض الأحيان تكتم أمورك الخاصة لتجنّب إيذاء الناس، حتى وإن كان هذا يجعل بعض الأشخاص الموجودين حولك ينفضون عنك ويتركونك مع عدد قليل من الأصدقاء الحقيقيين.

2.

هناك شيئان مهمان بالنسبة لك: المساحة الشخصية والاحترام المتبادل. أنت تميل إلى الانطواء أكثر من الانبساط، ومع أنك لا تبتعد عن الآخرين، إلا أنك أكثر تحفظاً في التعامل معهم.

أنت تقدّر السمات الإيجابية البسيطة مثل الصدق والطيبة، وتحرص على أن تكون حاضراً على الدوام من أجل أصدقائك. وهذا هو السبب في وجوب احتراسك من الأشخاص الذين يستغلونك فقط لتحقيق مكاسبهم. ثق دائماً بحاستك السادسة، لأنها ستنقذك من هذا النوع من المواقف.

3.

أنت ذكي، وفضوليّ، وشجاع عندما يتعلق الأمر بالمغامرة والمعرفة. لديك شخصيةٌ صادقة وشفافة، وأنت منفتح الذهن وتحاول إبقاء أحكامك واضحة، لا لبس فيها. يمكنك أن تكون قائداً بطبيعتك ليتبعك الآخرون، لأنهم يعتمدون كثيراً على إحساسك بالصواب والخطأ ويقدّرون رأيك المتنور.

4.

السمة المميزة لشخصيتك هي الطاقة والجهد المتواصل. تتقاذفك مئاتُ الأفكار في كل مرة، وأنت على استعداد دائم لمواجهة تحديات جديدة والانخراط في فرص وتجارب أخرى. تتعامل مع الحياة بابتهاج وتحاول أن تعيشها على أكمل وجه، وهذا ما يجعلك شخصاً لديه أهداف رائعة. عليك فقط أن تتأكد من عدم تشتت انتباهك.

5.

لديك إرادة وقدرة متميزتان لمساعدة الآخرين في حل مشاكلهم. أنت تحب الوقوف بجانب من يحتاجك، وأحياناً قد يبدو أن لديك شخصية بطولية. فمَن سيكون أفضل في إنقاذ العالم منك؟ أنت شعاع من الضوء والإلهام في حياة الناس بوصفك شخصاً ذكياً، لكنك لا تشارك أفكارك دائماً مع الآخرين.

6.

غالباً ما يكون الأشخاص الذين اختاروا هذا الشكل، من النوع السعيد والمحب للمرح. فهم يستمتعون بكل تفاصيل الحياة الصغيرة، وكل عقبة في طريقهم لا تعدو أن تكون مجرد سبب آخر لتعلم شيء جديد. أنت لا تنزعج من النقد البنّاء وتحافظ دائماً على تصرفاتك الودية والمبهجة مع الآخرين. يرى الناس أنك جدير بالثقة وتملك الكثير من مهارات القيادة.

7.

تستهويك الأهدافُ الجديدة بسهولة، وتقطع أي مسافة لمواجهتها، ولكن عادة ما يكون لديك الكثير منها، لدرجة أن عمراً واحداً لا يكفيك لتحقيقها كلها. إن كنت تريد لأحلامك الرئيسية أن تتحقق، فسوف ستحتاج لتحديد أيها أكثر أهمية بالنسبة لك لتركز عليه. يرى الآخرون أنك شخص نشيط ومثابر، ولا يعرف متى يتوقف عن المحاولة، ولهذا لديك تأثير إيجابي على الآخرين.

8.

صبرك لا حدود له، فأنت لا تحمل ضغينة ولا يمكن الإساءة إليك بسهولة. أنت ناضج بشكل لا يصدق وتتصرف كشخص يحب التفكير في الأشياء وتجنب الأخطاء. على الرغم من أن الحب والمشاعر الرقيقة مهمة بالنسبة لك، إلا أنها تميل إلى البقاء في المقعد الخلفي لعقلك الواقعي.

هل كان هذا الاختبار صادقاً في كشفه لسمات شخصيتك؟ تأكد من مشاركتنا رأيك في قسم التعليقات بالأسفل.

مصدر صورة المعاينة depositphotos