الجانب المُشرق
الجانب المُشرق
كيف يؤثر لون ملابسك على مزاجك؟

كيف يؤثر لون ملابسك على مزاجك؟

تتحدد رؤيتنا للألوان المختلفة وتصوراتنا عنها من خلال العادات والتقاليد المتعارف عليها، وتتأثر كذلك بالطبيعة من حولنا. على سبيل المثال، من المعروف أن اللون الأحمر يزيد من معدل النبض لدى الإنسان. وبالتالي، عندما يتعلق الأمر باختيار ملابسك، قد يساهم اختيار الألوان المناسبة في تحسين مزاجك وجعلك أكثر جاذبية في عيون من حولك.

يقدم لك الجانب المشرق في هذه المقالة بعض المعلومات المفيدة حول مجموعة المشاعر التي يمكن أن تولدها الألوان المختلفة. باستخدام هذا الدليل، ستتمكنين من الظهور بمظهر رائع ومزاج عال!

اللون الأحمر

ارتداء اللون الأحمر يتطلب الجرأة والحكمة في اختيار الدرجة اللونية التي تتناسب مع لون بشرتك. قد يزيد الزي الأحمر من ثقتك بنفسك ويجعلك تبرزين وسط الحشد. أمّا بشأن إن كنت ستستمتعين بلفت الأنظار أم لا، فهذا موضوع آخر. في الكثير من بلدان العالم، يتسم اللون بدلالات تتعلق بالشغف والحب والإثارة. وهذا صحيح بالمجمل ما لم تكوني تعيشين في الهند، بالطبع، حيث يعتبر الأحمر اللون التقليدي لفساتين الزفاف!

لطالما كان المزج بين الأحمر والأسود موضة كلاسيكية، لكن يمكنك أيضاً ارتداء الأحمر مع الأبيض أو البيج للحصول على تأثير أكثر توازناً.

اللون الأصفر

وفقاً لخبيرة التصميم المعروفة جيني ماي، يمكن أن يساعدك هذا اللون المشرق والمفعم بالحياة في الانسجام مع كل الناس، حتى الأكثر تعقيداً. وكما هو الحال مع اللون الأحمر، يجب أن تكوني حريصة عند اختيار درجة اللون، حتى لا تتعارض مع بشرتك. وفي حال لم تكوني متأكدة من درجة اللون التي عليك اختيارها، فجربيها أولاً على الإكسسوارات أو التنانير، فهذه القطع لن تؤثر على ألوان الجزء العلوي من جسمك.

اللون الأزرق

نظراً لكونه ضداً للون الأحمر، فإن اللون الأزرق يؤثر على وظائف أعضاء الجسم بالعكس، إذ يبطئ النبض ويخفض ضغط الدم. سواء كنت تخططين للاسترخاء بعد يوم شاق في العمل أو تستعدين لموعد مهم، ارتداء اللون الأزرق هو الخيار الأفضل. سيساعدك الأزرق حتماً على الاسترخاء، وترك انطباع أولي إيجابي!

إذا بدت لك درجة اللون داكنة جداً، فمن الممكن تلطيف المظهر بالجمع بين القطع الزرقاء وعناصر بالألوان المحايدة أو الفاتحة.

اللون الأخضر

الأخضر لون مهديء ومنشط في الوقت عينه، كما أنه يتميز بتعدّد درجاته، مما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة. إذا كنت ترغبين في إبراز الملابس الخضراء، فاستخدمي إكسسوارات بالألوان المحايدة. وعند ارتداء درجات فاتحة من الأخضر، يمكنك مزجها مع المجوهرات أو قبعة ذات ألوان زاهية. ومهما كان اختيارك، حاولي تفادي المبالغة!

اللون البنفسجي

ارتداء ملابس من هذا اللون ضروري لخلق انطباع بأنك متمرسة وواثقة بنفسك. على سبيل المثال، نوصيك بارتداء اللون البنفسجي عند الذهاب إلى مقابلة عمل. ترى جيني ماي أن “الملابس البنفسجية قد تجعل الوجه الشاب يبدو أكثر نضجاً”. علاوة على ذلك، يمكن للبنفسجي أن يضفي الحيوية على أصحاب المظاهر العادية. ومن المثالي استكمال مظهر يعتمد على اللون البنفسجي بدرجات الباستيل.

اللون الأسود

الأسود لون يناسب الجميع! عندما يتعلق الأمر بالملابس، يشتهر اللون الأسود بإحداثه لتأثير بصري يوحي بالنحافة. كما يمكن للملابس السوداء أن تخلق في العموم انطباعاً مزدوجاً من الحزن والأناقة العالية. وللتأكد من أن لباسك الأسود سيجعلك تشعرين بالتألق، بدلاً من الكآبة، نوصيك بموازنته بقطعة ملابس أو إكسسوارات زاهية الألوان!

اللون البرتقالي

يجمع هذا اللون بين إشراق اللون الأصفر وعمق اللون الأحمر. يُعتقد أن اللون البرتقالي مثالي لتحفيز النشاط وإيقاظ الإبداع. وبالتالي، يجب ألا تضيّعي تأثير هذا اللون بإضافة أيّ شيء آخر بارز. جرّبي استخدامه مع الألوان الباردة أو المحايدة بدلاً من ذلك.

الجانب المُشرق/علم النفس/كيف يؤثر لون ملابسك على مزاجك؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك