الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

اختر شجرة من حديقتنا لتعرف التغيّرات المتوقعة لك في السنة الجديدة

يجب الكثير من الناس اختبارات الشخصية، ربما رغبة منهم في تأكيد معلومات معينة عن أنفسهم، أو في محاولة لفهم جوانب غامضة، وهناك بالطبع من يقومون بها لمجرد المرح أو الاستلهام من ننائجها.

أعددنا لكم في الجانب المشرق اختباراً مبنياً بشكل أساسي على علم نفس الألوان. قد يكشف هذا الاختبار معلومات جديدة لك عن نفسك، وقد تعكس نتائجه أمنياتك للسنة الجديدة.

انظر إلى الصور واختر شجرة واحدة من الحديقة. كن متيقظاً واستمع إلى صوتك الداخلي.

هل اخترت؟ يمكنك الآن قراءة نتائجك.

1. البلوط أو السنديان

الغالب أنك من أولئك المتفائلين الذين ينظرون إلى النصف الممتلئ من الكوب. بالنسبة لك، ما الحياة إلا مغامرة طويلة غنية بالمفاجآت.

الكثير من الأحداث الرائعة والسعيدة تنتظرك في السنة الجديدة، وذلك لأنك إنسان يرحّب بالجديد ويتطلع للتغيير. لا تشعر بأنك محكوم بالظروف. روحك شغوفة ومتعطشة لتحقيق الانجازات التي تجلب لك الفرح والرضا.

2. الصنوبر

يبدو أن أكثر ما يميّز شخصيتك هو الاستقلال بذاتك، إذ ما من شيء أو أحد يمكنه منعك من اختيار طريقك الخاص.

ستكون قدراتك الفنية سبباً في زيادة دخلك في السنة الجديدة. لن تحتاج إلى العمل بجد كبير من أجل النجاح في عملك، فكل ما تحتاج إليه هو الالتزام بمبادئك وآرائك، وسريعاً ما ستجد المنتظر قد حلّ بالفعل.

3. القيقب

أنت على الأغلب شخص حساس. تقضي وقتاً أكثر من بقية الناس في التفكير في نفسك وفي العالم من حولك.

في السنة الجديدة، ستجد شخصاً تبني معه علاقة رومانسية متناغمة. ومع أنك مكتف بذاتك ونادراً ما تشعر بالملل في حياتك، إلا أنها ستكون تجربة شيقة وعامرة بالمغامرات.

4. النغت

من الواضح أنك إنسان عمليّ ومتزن، ومن المريح للآخرين التعامل معك كونك أهل للاعتماد عليك.

على الرغم من كونك قوياً بطبيعتك، إلا أنك تتضايق من وصف الآخرين لك بالحساس أو المرهف. لذلك قد يكون من الصعب عليك أحياناً تكوين علاقات مع الجنس الآخر. الكثير من الأخبار السارّة تنتظرك في السنة الجديدة، وستقابل شخصاً يقدّر طيبتك، ولن يحاول استغلالك.

5. الآس أو الحمبلاس

يبدو أن ثقتك في نفسك عالية، وكل شيء في حياتك تحت السيطرة. أنت لا تعوّل على الحظ، بل تعتمد على مهاراتك بشكل كامل.

لا تؤجل أعمالك أبداً، وتشعر بالرضا بعد إنهائها. يراك من حولك شخصاً قوياً، ويحبونك جداً. نتوقع أنك ستحصل على ترقية في السنة الجديدة بفضل إرادتك، وحس المسؤولية الذي يميّزك، وكل الجهود التي تبذلها.

6. الخوخ أو البرقوق

أنت شخص مسالم ومنطقي على الأغلب. تحب قضاء الوقت مع أصدقائك، لكنك تستمع بالجلوس وحدك أيضاً.

في بعض الأحيان، تحتاج للبقاء منفرداً للتفكير في معاني الحياة، والراحة من ضوضاء العالم المحيط بك. على الرغم من حاجتك إلى مساحة خاصة بك، إلا أنك ستقصد فعالية كبيرة ومهمة تقابل فيها حامل المفتاح إلى قلبك.

7. الزيزفون

يبدو أنك شخصيتك تحليلية تساعدك على فهم الأشياء المهمة، كما ويطغى عليها الثقة وحس المسؤولية.

قد تدفع الحياة نحوك شخصاً من النوع الذي تراه مناسباً لك. سيكون شخصاً يتمتع بالأسلوب الراقي الغير بعيد عنك وتفضيلاتك. وستلاحظ أن الثقافة تلعب دوراً كبيراً في حياته.

8. الكستناء

قد يعتقد الناس أنك إنسان حالم ورومانسي؛ إذ أنك لا تتعامل مع الأمور بعقلانية.

أكثر ما يهمك هو الإنصات لأحاسيسك. عندما تتوقف عن التواصل مع الناس الذين لا يكترثون لمشاعرهم ويصغون لعقولهم بدلاً من قلوبهم، ستقترب من اللحظة التي تقابل فيها الشريك المناسب لك. سيحمل هذا الشخص الكثير من الأحلام، ولن يحدّ من تعبيرك عن أحاسيسك ومشاعرك.

9. الصفصاف

يبدو أنك شخص اجتماعي يحب المخاطرة كثيراً، ويتحمل المسؤولية كما يستمتع بوقته.

تملّ من الروتين اليومي، وتنتظر الفرص لتولّي أدوار مهمة في فعاليات وأحداث بارزة. بفضل نشاطك الواضح، ستتمكن من لعب دور قيادي عما قريب، وعيش لحظة الشهرة التي طال انتظارك لها.

ما يشير إليه اختيارك:

تكشف الشجرة التي تختارها عن طريقة معاملتك لنفسك، وعن نوع التغيرات التي تحتاجها في حياتك. كما يصف اختيارك الجزء المخفيّ من شخصيتك، ذلك الذي لا تعلم بوجوده، ولكن الآخرون يلاحظونه عليك.

هل تفاجأت بالنتائج؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة depositphotos
الجانب المُشرق/علم النفس/اختر شجرة من حديقتنا لتعرف التغيّرات المتوقعة لك في السنة الجديدة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك