الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
إن كنت فاقداً للأمل، فاترك كل شيء وجرّب هذه الطريقة

إن كنت فاقداً للأمل، فاترك كل شيء وجرّب هذه الطريقة

يمر كل شخص بأيام صعبة، لا يتبادر فيها إلى ذهنه سوى الأفكار المُحبطة والمدمرة، وتبدو فيها الحياة بلا معنى. في هذه اللحظات، يقترح الكاتبان إستر وجيري هيكس أخذ ورقة وقلم وتجربة طريقة عجلة التركيز. ثق بنا ستساعدك تلك الطريقة في إنجاز أهدافك.

— أولاً، ارسم دائرة كبيرة على ورقة. ثم ارسم دائرة أصغر بقطر 5 سم تقريباً في منتصف الدائرة الكبيرة. اجلس واسترخي وانظر باهتمام إلى الدائرة الصغيرة. اشعر بأن عينيك تركز عليها.

— الآن، أغمض عينيك للحظة، وركّز تفكيرك في الأحداث التي مررت بها وتسببت لك في المشاعر السلبية. حدد بالضبط ما لا تريد القيام به أو تجربته مرة أخرى.

— ثم حان الوقت لتقول لنفسك: “أنا بالتأكيد أعرف ما لا أريد. إذن، ما هو ذلك الذي أريده؟

— حاول تحديد ما تريده بوضوح. تذكر أنه يجب أن تسترشد بما تريد أن تشعر به تجاه الموقف. يمكنك أن تصيغ رغبتك في عبارة واحدة قصيرة، واكتب تلك العبارة في الدائرة الصغيرة. وستكون مركز عجلة التركيز الخاصة بك.

— خارج محيط الدائرة الصغيرة، اكتب أفكارك حول هدفك، والنتائج التي ستعود عليك عند تحقيقه، والأشياء التي تساعد في تحسين مزاجك. استمر في كتابتها على محيط الدائرة الكبيرة. ابدأ من الساعة 12 ظهراً (تخيل أنك تنظر إلى ساعة)، واكتب في اتجاه عقارب الساعة إلى الساعة 1، ثم إلى 2 وهكذا، حتى يكون لديك 12 عبارة تمنحك مشاعر إيجابية.

على سبيل المثال، لنقل أنك ترغب في خسارة الوزن. اكتب ذلك الهدف في الدائرة الصغيرة في المنتصف. ثم اكتب كل الأشياء التي تحفزك على خسارة الوزن في الأجزاء الصغيرة حول محيط الدائرة. عند وصولك إلى الجزء الأخير، سيتولد لديك شعور بأن لديك المقدرة على تحقيق هدفك. ليس لدينا شك في أنك تستطيع فعل ذلك!

تتميز طريقة عجلة التركيز بالنجاح الكبير لأنك تختار العبارات التي تكتبها بشكل واعٍ. فهي تمثل قناعاتك التي لطالما اعتبرتها متماشية مع شخصيتك، وناسبت آمالك ورغباتك.

وبالتركيز على الهدف في منتصف الدائرة، ستجد المزيد والمزيد من الدلائل التي تشير بأن أهدافك في سبيلها إلى التحقيق. يمكنك تحقيق كل ما تريده، عليك فقط أن تأخذ أول خطوة.

بناء على مواد من abraham-hicks.narod