الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

الطريقة التي تشابك بها أصابعك تكشف نوع شخصيتك!

----
75k

يعتقد خبراء لغة الجسد أن الطريقة التي يشابك بها أحدنا أصابع يديه تفصح بالكثير عن شخصيته. ويستند هذا الاستنتاج إلى البحث الذي أجراه روجر وولكوت سبيري الحائز على جائزة نوبل، والذي أثبت أن الدماغ ينقسم إلى قسمين مختلفين وظيفياً، وأن سلوكيات كل منا تعتمد على القسم الأكثر نشاطاً لديه.

لقد حاولنا في الجانب المشرق الكشف عن هذا الارتباط الغامض بين الأصابع والشخصية لمساعدتك على فهم المزيد عن نفسك.

1. الإبهام الأيسر في الأعلى

إذا كانت هذه هي كيفية ضمّك لقبضة يديك، فمن المحتمل جداً أنك من النوع العملي. أنت شخص لا يتخذ قرارات آنية وليدة اللحظة على الإطلاق. وقبل الوصول إلى أي استنتاج، تزن الإيجابيات والسلبيات. من الصعب خداعك لأن لديك حدس فطري يفضح لك أكاذيب الآخرين. ولهذه الأسباب، أنت محل تقدير كبير من قبل أصدقائك وأفراد عائلتك الذين يقصدونك لطلب النصيحة. وغالباً ما تسدي النصائح بحكمة. لكن كل هذا لا يعني أنك شخص جاد إلى أبعد حد. بل على العكس من ذلك، يمكن لخفة دمك أن تتألق حتى في الأماكن الأكثر قتامة. وحسّك الفكاهي الغريب هذا يجعلك شخصاً يجذب الانتباه في المناسبات الاجتماعية.

أنت أيضاً إنسان رومنسي يعرف تماماً كيفية التعامل مع أمور القلب، وتعرف بالضبط ما يجب قوله وزمان قوله.

2. قبضة يتحاذى فيها الإبهامان

أنت شخص يؤمن بأهمية التفاصيل. تحب السعي إلى الكمال وتتوقع نفس المستوى من التفاني والاهتمام من الآخرين. إن الريادة تأتي بشكل طبيعي إليك، لذلك تقود وتكون قدوة بأفعالك. ولكن هذا لا يعني أنك لا تراعي احتياجات وظروف الآخرين.

تستمع على الدوام إلى الآراء المختلفة وتحاول فهم وجهات نظر أصحابها قبل الوصول إلى القرار. ويمكن لصراحتك وصدقك وإخلاصك أن تتسبب في إزعاج بعض الناس، ولكن هذه هي الصفات نفسها التي يحبك من أجلها كثيرون آخرون.

في العلاقات، أنت أيضاً تقدّر الصراحة والأمانة، ولا تخجل أبداً من التحدث بما يدور في ذهنك ولا تمنع شريك حياتك من القيام بالشيء نفسه.

3. الإبهام الأيمن في الأعلى

إذا كنت تميل إلى وضع إبهامك الأيمن فوق الأيسر أثناء تشبيك أصابعك، فأنت شخص ذو ذكاء عاطفي مرتفع. أنت قادر على فهم ما يشعر به الآخر حتى عندما يحاول إخفاء مشاعره الحقيقية عنك. وهذه القدرة الفريدة تجعل من السهل على الآخرين الانفتاح عليك.

هذه المهارة تتيح لك أيضاً رؤية الأمور من زوايا مختلفة، مما يساعدك على التفكير خارج الصندوق واتخاذ القرارات الصحيحة، مع أن حسم القرارات بعد دراسة تأثيراتها العاطفية على كل الجوانب الأخرى يستغرق بعض الوقت. إن موهبة فهم المشاعر العميقة وحسن التعامل معها تجذب الناس نحوك.

في العلاقات، أنت تفهم كل المشاعر غير المعلنة من شريكك. ولن تواجه أي مشاكل في تلبية جميع احتياجاته العاطفية.

دون التفكير في الأمر، اشبك أصابعك بحركة سريعة، وأخبرنا إلى أي نوع من الشخصيات الموصوفة أعلاه تنتمي.

Illustrated by Anna Syrovatkina من أجل الجانب المُشرق
----
75k