الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 مكونات سريّة ستمنح طعامك مذاقاً لا يُضاهى

فن الطبخ أشبه بالسحر، فنحن نمزج المكونات بنسب مختلفة لنحصل على نتيجة لذيذة. لكن المثير في الأمر أن بالإمكان استخدام بعض التوابل الشهيرة بطرق مختلفة تماماً، مما ينتج عنه طبق رائعة بنكهة مميزة. شارك مستخدمو الإنترنت المكونات السرية التي تساعدهم في تحضير الطعام مثل الشيف جيمي أوليفر أو غوردون رامزي.

الزبدة

الدهون من العناصر الأساسية الضرورية لتحضير أطباق شهية، فهي تضيف إلى الطعام نكهة إضافية. ويمكن أن تكون الزبدة مصدراً للدهون. يقول الخبراء أنه لا مانع من تحضير الطعام بالزبدة، قم فقط باستخدامها بدلاً من زيت الزيتون.

عصير الليمون

  • نحن لا نميل إلى استخدام عصير الليمون في الطهي كثيراً. قد نعصر القليل منه على السمك المقلي ليس أكثر. ومع ذلك، لا يقل عصير الليمون أهمية عن الملح. إنه يبرز نكهة الأطباق العادية. عدا عن أنه يجعل الأطباق أقل دهنية.

أضيف عصير الليمون إلى كل الأطباق حرفياً. إن كنت تظن أنه سيجعل الطعام بمذاق الليمون فأنت مُخطئ. يبرز الحمض نكهة كل شيء تطبخه. إنه لا يقل أهمية عن الملح.

أخبرني كثيرون أني أحضر أفضل بطاطس مهروسة. هم لا يعلمون أني أغمرها بعصير الليمون. © Fobeedo / Reddit

هل الطعام حار جداً! أضف إليه القليل من عصير الليمون. © harrypotterfan04 / Reddit

البابريكا المُدخنة

يشبه هذا النوع من التوابل البابريكا الحلوة، لكنه يملك نكهة مدخنة شهية. ويمكنك حرفياً إضافته إلى كل شيء: اللحم والبطاطس والبيض المخفوق أيضاً، هذا إن كنت تحب الطعم المدخن. لكن لا تضف الكثير منه، فإن لم تستخدمه من قبل، اكتفِ بالقليل فقط.

  • إنها التوابل المفضلة لدي لتتبيل البروتينات النباتية، لأنها تضفي مذاقاً شهياً يجعل كل شيء ألذ. إنها تفعل العجائب مع شرائح اللحم بالصويا. © DrAgonit3 / Reddit
  • امزجها مع المايونيز للحصول على “مايونيز مدخن” للشطائر والبرغر. © ProspectOne / Reddit

زيت السمسم

زيت السمسم غني بالعناصر الغذائية. عدا عن أنه يشتهر بمذاقه الرائع — يمكن لهذا المنتج إضافة نكهة آسيوية إلى أي طبق. فهو يملك رائحة ومذاقاً قويين.

صلصة السمك

  1. المثير للدهشة أن مذاق صلصة السمك لا يشبه طعم السمك. يمكنك إضافتها إلى أي طبق، كنوع من التوابل، إذ يمكن إضافتها عند تحضير المقالي وإلى الحساء والمشاوي، أو يمكنك إضافتها إلى السلطات. تضيف صلصة السمك نكهة شهية إلى الطعام.
  • لدي نفور شديد من المأكولات البحرية. ولكن، هناك 3 أنواع من صلصة السمك في خزانة مطبخي، ورغم أنني لا أفهم كيف تعمل هذه المكونات السحرية إلا أنها تنجح دائماً في أي طبق. © Byzantine-alchemist / Reddit
  • عندما حاولت لأول مرة تحضير الأرز المقلي على طراز المطاعم، اكتشفت أن صلصة السمك كانت واحدة من النكهات الرئيسية فيه. فإضافة القليل منها تجعل النكهة أكثر ثراء. © Surullian / Reddit

القرفة

قد تقول “ما الجديد في الأمر؟” نعلم جميعاً أن القرفة ضرورية جداً في تحضري المخبوزات، ولا تكتمل الفطائر أو الكعك بدونها. لكن يمكنك إضافة القرفة ليس إلى الأطباق الحلوة فقط : بل ستضيف أيضاً مذاقاً لذيذاً للحوم والدواجن.

  • أضف القرفة إلى اللحم المفروم أو أي لحم أحمر. يكشف مذاقها العديد من النكهات الأخرى، خاصة إن كنت تخبز أو تحضر الطعام في المقلاة. © QuashItRealGood / Reddit

الشمّر

لا يحب الجميع مذاق الشمّر. لكن هناك بعض الأطعمة الذي يصبح مذاقها أفضل بكثير مع الشمّر، ومنها المأكولات البحرية.

  • أضيف الشمّر إلى أي شيء يحتوي على طماطم، سواء كان الشمر طازجاً أو بذوراً. النكهتان معاً رائعتان. © P0ster_Nutbag / Reddit

السكر البني

كالقرفة تماماً، لا يقتصر استخدام هذا المكون على أطباق الخبز والحلويات. إنه يضيف لمسة لطيفة من الحلاوة إلى الصلصات والمخللات. يمكنك استخدامه أيضاً لتحضير اللحم في الفرن بلون ذهبي جميل أو لتغطية الخضار المشوية.

  • القليل من السكر البني في طبق مالح سيجعل ضيوفك على مائدة العشاء يُذهلون. © sedimentary-j / Reddit
  • يطلب مني الناس دائماً وصفاتي لأنهم يريدون أن يعرفوا بالضبط ما يعزز نكهات أطباقي، سواء عند تحضير الحساء أو الباستا أو المرق وغيرها. الإجابة هي دائماً السكر، لكني لا أخبرهم بذلك! © nutcracker_78 / Reddit

الكراث

يتمتع الكراث بمذاق أكثر اعتدالاً من البصل العادي، لذلك يمكنك إضافته إلى السلطة بأمان حتى لو لم تكن من محبي مذاق البصل ورائحته الحادة. يمكن تتبيله وقليه حتى يصبح مكرملاً بنفس الطريقة التي تقلي بها البصل العادي.

هل تعرف أي مكونات أخرى تضفي مذاقاً شهياً على أطباقك؟

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/9 مكونات سريّة ستمنح طعامك مذاقاً لا يُضاهى
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك