الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 مرة لم تتأثر فيها مشاعرنا بتغيير فريق الممثلين

يُعَدُّ شرلوك هولمز أكثر الشخصيات التي تم تجسيدها في التاريخ. إذ لعب الدور أكثر من 75 ممثلاً مختلفاً منذ ابتكار الشخصية عام 1887. وهذا خير دليلٍ على أن بعض شخصيات الأفلام يمكنها أن تأسر قلوبنا ببساطة. ولا شك أن العمل المذهل الذي يقدمه لنا الممثلون يجعلهم خالدين في أذهاننا، ولهذا نستمر في الهتاف لهم بالقوة نفسها مهما جسّد غيرهم من النجوم الأدوار ذاتها.

1. الرجل الوطواط (باتمان)

جسّد كريستيان بيل شخصية الرجل الوطواط الشهيرة في فيلم فارس الظلام (The Dark Knight) من إخراج كريستوفر نولان. بينما ظهر روبرت باتينسون بالدور نفسه في أحدث نسخ القصة، ضمن أحداث فيلم ذا باتمان (The Batman).

وبغض النظر عن عدد النسخ المختلفة التي نشاهدها لشخصية البطل الخارق الهزلي الأيقونية، لكن كل تجسيد لتلك الشخصية يحتفظ بمكانةٍ خاصة في قلوبنا. وحتى لو شاهدنا المزيد من النجوم يجسدون الشخصية في المستقبل، فالمؤكد هو أن الرجل الوطواط سيظل ناجحاً دائماً. ويمكنكم إلقاء نظرةٍ في المقال التالي على الممثل الذي كان سيلعب هذا الدور إذا أُتيحت له الفرصة.

2. فيلم (Cheaper by the Dozen)

صدرت النسخة الأصلية من فيلم (Cheaper by the Dozen) عام 2003، وكانت من بطولة ستيف مارتن. بينما صدرت النسخة الثانية من الفيلم تحت العنوان نفسه في عام 2022.

3. غابرييلا مونتيز ونسختها الجديدة نيني

جسّدت فانيسا هادجنز شخصية غابرييلا مونتيز في فيلم مسرحية الثانوية الغنائية (High School Musical). بينما ظهرت أوليفيا رودريغو بدور نيني ضمن أحداث مسلسل (High School Musical: The Musical: The Series).

4. تروي بولتون ونسخته الجديدة ريكي

لعب زاك إيفرون دور تروي بولتون في سلسلة أفلام مسرحية الثانوية الغنائية (High School Musical). بينما يجسّد جوشوا باسيت شخصية ريكي في مسلسل (High School Musical: The Musical: The Series).

5. دكتور دوليتل

ظهر إيدي ميرفي في الفيلم الأصلي دكتور دوليتل (Doctor Dolittle). بينما ظهر روبرت داوني جونيور في نسخة دوليتل (Dolittle) الجديدة.

6. ماتيلدا

جسّدت مارا ويلسون دور الشخصية الأيقونية في فيلم ماتيلدا (Matilda). بينما لعبت أليشا وير الدور نفسه في فيلم (Matilda the Musical) من تأليف روالد دال. ورغم النجاح الذي حققه فيلم ماتيلدا (Matilda)، لكن مارا ويلسون اختارت أن تسلك مساراً آخر بخلاف التمثيل، وإليكم الأسباب.

7. الأستاذة جينيفر هاني

لعبت إيمبث ديفيدتز دور الأستاذة جينيفر هاني في فيلم ماتيلدا (Matilda). بينما جسّدت لاشانا لينش الدور نفسه ضمن أحداث فيلم (Matilda the Musical) من تأليف روالد دال.

8. الأستاذة أغاثا ترانشبول

ظهرت بام فيريس في دور الأستاذة أغاثا ترانشبول ضمن أحداث فيلم ماتيلدا (Matilda). بينما جسدت إيما تومسون هذا الدور في فيلم (Matilda the Musical) من تأليف روالد دال. ويمكنك إلقاء نظرةٍ هنا إذا كنت مهتماً بمعرفة أشكال بقية فريق العمل في الفيلم الصادر عام 1996.

9. جون وإستر في نسختهما الجديدة... جاك وألي

لعب كريس كريستوفرسن دور البطولة إلى جوار باربرا سترايساند في فيلم مولد نجم (A Star Is Born). ثم ظهر برادلي كوبر مع ليدي غاغا بالشخصيات نفسها لإعادة إنتاج فيلم يحمل الاسم نفسه.

10. آني

ظهرت آيلين كوين في نسخة فيلم آني (Annie) الصادرة عام 1982، بينما مثّلت كوفينزانيه واليس الشخصية نفسها في أحدث نسخ فيلم آني (Annie) الصادرة عام 2014.

11. شرلوك هولمز

جسّد روبرت داوني جونيور هذه الشخصية في فيلم شرلوك هولمز (Sherlock Holmes) عام 2009، بينما ظهر بها بيندكت كامبرباتش في مسلسل شرلوك (Sherlock) عام 2010، في ما تألق هنري كافيل في هذا الدور ضمن أحداث فيلم إينولا هولمز (Enola Holmes) الصادر عام 2020. ومن السهل أن نتفهم سبب تجسيد شخصية شرلوك هولمز هذا العدد الكبير من المرات، إذ سترى هنا أنه مصنف ضمن أفضل 10 شخصيات للمحققين على الإطلاق.

12. هارلي كوين والجوكر

اشترك جاريد ليتو مع مارغو روبي في تجسيد شخصيتي الجوكر وهارلي كوين خلال أحداث فيلم الفرقة الانتحارية (Suicide Squad). بينما من المقرر أن يظهر خواكين فينيكس مع ليدي غاغا في الفيلم الجديد المنتظر، جوكر: ذهان مشترك (Joker: Folie à Deux). وقد أحدثت المغنية ليدي غاغا ضجةً كبيرة منذ أطلقت مسيرتها الفنية كممثلة. وإذا أردت معرفة المزيد عن أعمالها التمثيلية السابقة، فيمكنك التعرف هنا على الدور الذي تطلَّب منها الخضوع لعملية تحول ضخمة.

الجانب المُشرق/أفلام/12 مرة لم تتأثر فيها مشاعرنا بتغيير فريق الممثلين
شارك هذا المقال